بدء المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" الإيرانية

انطلاق المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" التي تنفذها القوة البحرية في الجيش الإيراني، وتدريبات بحرية بدأت في الخليج والمحيط الهندي تزامناَ مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

بدء المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" الإيرانية
بدء المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" الإيرانية

انطلقت المرحلة النهائية لمناورات "الولاية 95" التي تنفّذها القوة البحرية في الجيش الإيراني.

 

وقال قائد القوات البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري إن "طهران بدأت تدريبات بحرية في الخليج والمحيط الهندي تزامناَ مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة بعدما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيراً رسمياً لطهران".

 

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن سياري قوله إن "المناورات البحرية الإيرانية السنوية ستجرى في مضيق هرمز وخليج عمان وباب المندب والأجزاء الشمالية من المحيط الهندي للتدريب على محاربة الإرهاب والقرصنة".

 

و خلال المناورة كشفت إيران عن مدمرة "سهند" أحدث مدمرات بحرية الجيش الإيراني وأعادت بارجة "خارك" اللوجستية إلى المياه بعد عمليات تحديث عليها استمرت حوالي ثلاث سنوات.

 

وكالة إيرنا الإيرانية أشارت إلى أنّ "سُفناً وغواصات وطائرات مروحية تابعة للبحرية ستشارك في التدريبات التي ستجرى على مساحة نحو مليوني كيلومتر مربع وسيستعرض أفراد مشاة البحرية مهاراتهم على الساحل الجنوبي الشرقي لإيران".

 

وتمر الملايين من براميل النفط يومياً متجهة إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا عبر باب المندب ومضيق هرمز الواقعين على امتداد سواحل اليمن وإيران.