الكلابي: الردّ على التصريحات السعودية التركية سيكون في الميدان

الناطق الأمنيّ باسم الحشد يوسف الكلابي يقول في حديث للميادين إن "الردّ على التصريحات التركية و السعودية سيكون في الميدان"، وأن نحو 20 ألف من أبناء الموصل منضوون في الحشد الشعبي.

الكلابي: نحو عشرين ألفاً من أبناء الموصل منضوون في الحشد الشعبي

أكد الناطق الأمني باسم الحشد الشعبيّ العراقيّ يوسف الكلابي أنّ الردّ على التصريحات التركية والسعودية "سيكون في الميدان"، مشيراً إلى أن "الحشد الشعبي يمثّل كل العراق وليس طائفة واحدة، فهو عراقي مئة بالمئة ويمتلك ميزانية من الحكومة العراقية حصرياً".

وفي حديث للميادين، أعلن الكلابي أنّ نحو عشرين الفاً من أبناء الموصل منضوون في الحشد الشعبي.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حذّر الخميس من حصول "كوارث" طائفية في حال مشاركة قوات الحشد الشعبي، في معارك استعادة مدينة الموصل العراقية من تنظيم داعش.

وقال الجبير خلال مؤتمر صحافي مع نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو في الرياض، وردّاً على سؤال عن مشاركة "الحشد" في المعركة المرتقبة لاستعادة الموصل "في ما يتعلق بالحشد الشعبي، هذه مؤسسة ميليشيا طائفية انتماؤها لإيران، سببت مشاكل وارتكبت جرائم في أماكن مختلفة في العراق، واذا ما دخلت الموصل قد تحدث كوارث".

بدوره، دعا أوغلو إلى إشراك أهالي الموصل في عملية تحرير المدينة، محذّراً من أن سيطرة الحشد الشعبي على الموصل بعد تحريرها من داعش ستؤدّي إلى ما وصفه بالكارثة الإنسانية.