الإعصار "هيرمين" يبدأ بالانحسار

الاعصار "هيرمين" يبدأ بالإنحسار قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وهيرمين هو أول إعصار تشهده فلوريدا منذ 11 عاماً وبلغت سرعة رياحه 130 كيلومتراً في الساعة.

العاصفة هيرمين تتحول إلى إعصار
العاصفة هيرمين تتحول إلى إعصار

بدأ الاعصار "هيرمين" بالإنحسار قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة، بعدما اجتاحت فلوريدا الأسبوع الماضي برياح عاتية، حيث أودت بثلاثة أشخاص على الأقل في كل من فلوريدا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا.

ويتوقع أن تتحرك العاصفة بإتجاه الشمال الغربي للطرف الشرقي للونج أيلاند بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة تقريباً، بينما كانت صباحاً مرتكزة على مسافة نحو 175 كيلومتراً جنوب شرق.  

وحذر خبراء الأرصاد الجوية هواة السباحة وركوب القوارب الابتعاد عن المياه الخطيرة، بسبب الرياح القوية وسقوط الامطار في اليومين القادمين.
ولا يزال التحذير من عاصفة مدارية سارياً من الطرف الشرقي للونج أيلاند في نيويورك، إلى ناتاكيت إيلاند قبالة ماساتشوستس، وخاصة بعد إنخفاض سرعة رياح هيرمين إلى أقل من 119 كيلومتراً في الساعة وتحولها إلى عاصفة مدارية.

وهيرمين أول إعصار تشهده فلوريدا منذ 11 عاماً وبلغت سرعة رياحه 130 كيلومتراً في الساعة، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 300 ألف منزل وشركة، كما صنف إعصاراً من الفئة الأولى حين اجتاحت ساحل الخليج في فلوريدا يوم الجمعة.