الجيش اليمني واللجان يستهدفان أرامكو في جيزان ونجران بصاروخين

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنان استهداف شركة أرامكو النفطية في نجران وجيزان جنوب السعودية بصاروخين باليستيين، وذلك إثر استهداف التحالف السعودي محطات الغاز والكهرباء في مدينة صعدة شمال اليمن إضافة إلى مناطق أخرى.

مراسل الميادين: سلسلة غارات للتحالف السعودي استهدفت محطتي الغاز والكهرباء بمدينة صعدة.
مراسل الميادين: سلسلة غارات للتحالف السعودي استهدفت محطتي الغاز والكهرباء بمدينة صعدة.

أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن قرارا بتعيين العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائدا للحرس الجمهوري. 

إلى ذلك أفاد مراسل الميادين بسلسلة غارات للتحالف السعودي استهدفت محطتي الغاز والكهرباء بمدينة صعدة.

كما استهدفت المحطة المركزية للكهرباء في مديرية عبس بأربع غارات، إضافة الى محطة كهرباء محافظة عمران شمال البلاد، وطالت الغارات معسكر الاستقبال في مديرية همدان شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

الجيش اليمني واللجان الشعبية أعلنا استهداف شركة ارامكو النفطية في نجران جنوب السعودية بصاروخ باليستي. وبعد ساعات استهدفت الشركة في جيزان بصاروخ مماثل.

في المقابل قالت أرامكو إن جميع منشآتها في المملكة تعمل بصورة عادية، فيما أعلنت السعودية اشتعال النار في محول للكهرباء بعد إصابته بصاروخ أطلق من اليمن على مدينة نجران.

 

وزیر الخارجیة الايراني محمد جواد ظریف نفى صحة مزاعم وزیر الخارجیة الاميرکي جون کیری بشأن ارسال ایران اسلحة الی الیمن.

وعلى هامش زيارته بوليفيا، حيث التقى الرئيس ايفو موراليس، شدد ظريف على أن الادارة الاميرکیة ومن خلال مثل هذه التصریحات تجعل نفسها شریكة للسعودیة فی ارتكاب جرائم الحرب في اليمن.


تطورات الساعات الماضية

مراسل الميادين نقل عن مصدر محلي مقتل وجرح أكثر من 20 شخصاً خلال مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي وعناصر تنظيم القاعدة فيما تسمى بولاية البيضاء، من جهة أخرى، في مديرية الزاهر جنوبي محافظة البيضاء وسط اليمن. 

 وفي صنعاء تتواصل المواجهات على أشدها بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جانب وقوات الرئيس هادي المدعومة بالتحالف السعودي في مديرية نِهْم،  بعد ساعات من صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف كبيرة لقوات هادي باتجاه منطقتي المدفون والتلة الحمراء أوقعت العشرات منهم بين قتيل وجريح.

 في المقابل كثفت طائرات التحالف السعودي غاراتها على منطقتي المدْفون ومِحْلي عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء. غارات جوية للتحالف امتدت إلى معسكر الاستقبال في مديرية همْدان شمال غرب صنعاء. 

 

وفي مأرب أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لقوات هادي باتجاه تلة النظارة في وادي كوفل، كما دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في منطقة وادي ربيعة بمديرية صرواح، التي تعرضت مناطق متفرقة منها لسلسلة غارات جوية للتحالف السعودي عند الناحية الغربية للمدينة شمال شرق اليمن. 

وإلى محافظة الجوف المجاورة حيث أفاد مصدر عسكري للميادين عن مقتل 6 عناصر من قوات هادي وجرح 3 آخرين، بينهم قيادي ميداني، خلال محاولة تقدمهم في منطقة المقاطع بمديرية الغيل شمالي المحافظة الصحراوية شرق البلاد. 

 

وفي تعز تدور مواجهات متقطعة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة الشّقْب بمديرية صَبِر الموادِم جنوبي شرق المحافظة.

 

على الحدود اليمنية السعودية أعلنت وزارة الدفاع اليمنية  استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان  بصليات من صواريخ الكاتيوشا تجمعات القوات السعودية في مركز السودة في جيزان.

  في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش واللجان الشعبية اليمنية في منطقة الخوبة السعودية بجيزان. 

وفي نجران استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان تجمعات القوات السعودية في رقابتي الزور ونهوقة وحققت إصابات مباشرة بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع اليمنية.