وزارة الدفاع اليمنية: تعزيزات لقوات هادي شمال شرق صنعاء هدفها تفجير الوضع

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن وصول تعزيزات عسكرية مزودة بدبابات ومدرعات لقوات هادي في فرضة نهم شمال شرق صنعاء خلال اليومين الماضيين في محاولة لتفجير الوضع وإفشال مفاوضات الكويت.

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدم لقوات هادي باتجاه معسكر الأمن المركزي شمال مدينة تعز.
وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدم لقوات هادي باتجاه معسكر الأمن المركزي شمال مدينة تعز.

 أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن رصدها وصول تعزيزات عسكرية مزودة بدبابات ومدرعات لقوات هادي في فرضة نهم شمال شرق صنعاء خلال اليومين الماضيين في محاولة لتفجير الوضع وإفشال مفاوضات الكويت.

وزارة الدفاع اليمنية أشارت أيضاً إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدم لهم باتجاه معسكر الأمن المركزي شمال مدينة تعز جنوب اليمن.

ميدانياً أيضاً أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه جبل رشا شرق مديرية نِهْم.

 وقال مصدر عسكري للميادين بأن قوات هادي قصفت فجر اليوم الاثنين بصواريخ الكاتيوشا منطقة ملح بمديرية نِهْم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء في خرق متواصل لوقف إطلاق النار.

 إلى ذلك تدور مواجهات هي الأعنف بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مديرية الزاهر جنوب محافظة البيضاء وسط اليمن.

أما في تعز فقد شهدت المناطق الشرقية للمدينة قصفاً مدفعياً متقطعاً بين الطرفين.

 مصدر عسكري يمني قال للميادين بأن قوات الجيش واللجان الشعبية صدت هجوماً لقوات هادي على منطقة كَلابة.

وأضاف المصدر بأن القصف المدفعي لقوات هادي أسفر عن استشهاد أحد المدنيين في هذه المنطقة شمال المدينة، فيما حلقت طائرات التحالف فوق مديريتي المخا وذباب الساحليتين غرب المحافظة بالتزامن مع انتشار السفن الحربية للتحالف السعودي قبالة السواحل الغربية لمحافظة تعز جنوب اليمن.

وفي محافظة لحج قال مصدر عسكري يمني أن قوات هادي كثفت قصفها باتجاه مواقع للجيش واللجان الشعبية في مديرية كَرِش شمال محافظة لحج جنوب اليمن.

 

وفي محافظة مأرب حلقت طائرات التحالف فوق مديريات حَرِيب القراميش وبدبده وصِرواح بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات هادي على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية صِرْواح غرب مأرب شمال شرق اليمن وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني للميادين.

 طائرات التحالف السعودي حلقت بكثافة فوق محافظات صنعاء وعمران والمحويت ومديرية رازح الحدودية بصعدة شمال اليمن ومديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.