نتنياهو: نعمل على منع حصول حزب الله على أسلحة تكسر التوازن

رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إن اسرائيل شنّت عشرات الهجمات في سوريا لمنع حصول حزب الله على أسلحة تكسر التوازن، ويشير إلى أنه إذا تطلب الأمر فإن الجيش الإسرائيلي مخول استخدام أقصى وسائل الحسم في حال فشلت الضربات في سوريا.

نتنياهو: الجيش الاسرائيل مخول استخدام أقصى وسائل الحسم في حال تطلب الأمر
نتنياهو: الجيش الاسرائيل مخول استخدام أقصى وسائل الحسم في حال تطلب الأمر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل شنّت عشرات الهجمات في سوريا لمنع حصول حزب الله على أسلحة كاسرة للتوازن.

كلام نتنياهو جاء خلال حضوره مناورة للواء المظليين في الجيش في الجولان السوري المحتل خلال تنفيذه مناورة تحاكي خوض حرب على الساحة الشمالية في مواجهة حزب الله.

وقال نتنياهو "نعمل وراء الحدود وحيث يجب أن نعمل لمنع حصول الحزب على أسلحة تكسر التوازن"، مضيفاً إن "الجهد يجري على جبهات قريبة وبعيدة على نحو موزون وإذا تطلب الأمر دخول المعركة فإن الجيش مخول استخدام أقصى وسائل الحسم في حال فشل الضربات في سوريا".

يأتي كلام نتنياهو بعد أيام من نقل صحيفة "بيلد" الألمانية عن مصدر استخباري إسرائيلي رفيع معلومات تفيد بأن حزب الله بات يملك منظومة دفاع جوي من نوع "SA-17" روسية الصنع تسلمها الجيش السوري من روسيا العام الماضي، مضيفة أن الحزب يشغّل منظومات صاروخية من أنواع مختلفة، منها صواريخ "ياخونت" و"فاتح 110" و"أس أس 21" و"أس 22" و"أس 5".


من جهة ثانية، كشفت وسائل اعلام اسرائيلية أن نتنياهو قال في خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري قبل أيام إن "على الرئيس السوري بشار الأسد نسيان هضبة الجولان"، مضيفاً أن "اسرائيل لن تسلم الهضبة لأحد".