التحالف السعودي يقر: سقوط طائرة فوق أبين اليمنية بعد "عطل فني"

مصدر عسكري يمني يفيد للميادين عن مصرع عنصرين من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في عمليات قنص للجيش اليمني واللجان الشعبية شرق مديرية صِرواح، فيما أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف أن طائرة تابعة للتحالف سقطت مساء أمس الأربعاء في منطقة أبين نتيجة "عطل فني".

مصدر عسكري يمني: استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوات الرئيس هادي والتحالف في وادي العطيف
مصدر عسكري يمني: استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوات الرئيس هادي والتحالف في وادي العطيف

 

أفاد مصدر عسكري يمني للميادين عن مصرع عنصرين من قوات هادي في عمليات قنص للجيش اليمني واللجان الشعبية شرق مديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن، ويأتي ذلك في ظل استمرار المعارك بين الطرفين في مناطق متفرقة من المديرية.

 

وأضاف المصدر عن استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف في وادي العطيف، وسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في صد الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لهم باتجاه وادي الرَبيعة وتباب البَراء ووادي المَخدرة بالمديرية.

 

وفي محافظة الجوف المجاورة، استهدفت مدفعية قوات هادي منطقتي الفيض والحيال بمديرية المُتُون شمال المحافظة، بعد ساعات من صد الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم جديدة لقوات هادي شرق منطقة وَقْزْ بمديرية المَصلوب بالمحافظة.

 

وفي تعز جنوبي اليمن، أشار المصدر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على تجمعاتهم خلف مدرسة محمد عثمان في الجَحملية شرق مدينة تعز، كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بغارة جوية شرق معسكر خالد بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.

 

واستمرت طائرات التحالف السعودي بشن ضرباتها الجوية، حيث استهدفت ب12 غارة جوية مديريتي حَرَضْ ومِيدي بحجة غرب اليمن خلال الساعات الماضية، في ظل معارك عنيفة وتبادل للقصف الصاروخي والمدفعي بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي بمشاركة قوات سودانية من جهة أخرى في صحراء ميدي وفق مصدر عسكري للميادين. وامتدت الغارات الجوية إلى محافظة صعدة شمال اليمن، باستهدافها بغارتين جويتين منطقة الثَعبان بمديرية بَاقِم الحدودية.

 

 وفي أبين جنوبي اليمن، سقطت طائرة حربية سعودية من نوع تايفون وفقدت طاقمها في مديرية الوضيع بمحافظة أبين جنوب اليمن، بعد ساعات من مواجهات متقطعة دارت بين قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات من جهة وعناصر تنظيم القاعدة من جهة أخرى في مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي بمحافظة أبين جنوب اليمن.

 

وأعلن تنظيم القاعدة عن تدمير آلية عسكرية لقوات هادي إثر كمين مسلح استهدفهم في مديرية الوضيع ذاتها شرقي المحافظة، في حين أصيب عنصرين من قوات هادي جراء استهداف سيارتهما من قبل مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة في مديرية لودّر شمالي محافظة أبين. 

 

وأعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف أنه وفي تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الأربعاء، سقطت طائرة تابعه للقوات الجوية الملكية السعودية بسبب عطل فني في منطقة أبين في اليمن أثناء تأديتها لإحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي وقد نتج عن ذلك استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز .

 

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، شنت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مدينة الربوعة، بالتزامن مع قصف الجيش واللجان الشعبية مواقع للجيش السعودي قبالة منفذ عَلْب بعسير السعودية، وامتدت الضربات المدفعية لتستهدف منفذ الطِوال بجيزان.