قائد الجيش اللبناني: حربنا الاستباقية ضد الإرهاب متواصلة وسنلاحق كل من تطاول على لبنان والجيش

قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون يقول خلال احتفال تكريمي للألوية التي شاركت في معركة فجر الجرود إن المعركة التي خاضها الجيش ضد تنظيم داعش كانت أكثر من ناجحة بكل المعايير العسكرية. كما يشير إلى أن الحرب الاستباقية ضد الإرهاب متواصلة وسلسلة التوقيفات بدأت وسيتم إلقاء القبض على كل من تثبت علاقته بالاعتداء على الوطن.

كلمة لقائد الجيش اللبناني خلال الحفل التكريمي للوحدات التي شاركت في عملية فجر الجرود
كلمة لقائد الجيش اللبناني خلال الحفل التكريمي للوحدات التي شاركت في عملية فجر الجرود

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون "في معركة فجر الجرود انتصرنا على الإرهاب بشجاعة وكنا على قدر الثقة بشهادة الخبراء المحليين والأجانب والجيوش الصديقة، والمعركة التي خاضها الجيش ضد تنظيم داعش كانت أكثر من ناجحة بكل المعايير العسكرية". 

وتوجه عون إلى العسكريين خلال احتفال تكريمي للألوية التي شاركت في معركة فجر الجرود من قاعدة رياق الجوية السبت قائلاً "حققتم الهدفين الأساسيين من فجر الجرود. الأول تحرير الأرض من الإرهاب والثاني معرفة مصير العسكريين المخطوفين، عليكم مضاعفة الجهوزية لمواجهة العدو الإسرائيلي الذي لم ينفك يهدد الأمن اللبناني". 

وتابع قائد الجيش "انتصرنا وانتصرت بنا الدولة في ظلّ التحديات الحالية وحربنا الاستباقية ضد الإرهاب متواصلة وسنلاحق كل من تطاول على لبنان والجيش، ولا يزال أمامنا الكثير ولا سيما محاربة خلايا الإرهاب النائمة".

وعن سلسلة التوقيفات التي يقوم بها الجيش قال عون "بدأت سلسلة التوقيفات وسيتم إلقاء القبض على كل من تثبت علاقته بالاعتداء على الوطن ولن يبقى في البلد أي مكان لمثيري الشغب".