روسيا رداً على البنتاغون: التحالف يعرف كيف دخل مستشاروه مواقع داعش دون قتال!

وزارة الدفاع الروسية تؤكد أن قواتها أبلغت الجانب الأميركي مسبقاً بحدود عملياتها العسكرية في دير الزور، وأنها لم ترصد خلال الأيام الأخيرة أي معارك بين داعش وقوات أخرى شرق نهر الفرات.

  • الطائرات المقاتلة الروسية في سوريا تضرب أهدافاً محددة في سوريا

أكّدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أبلغت الجانب الأميركي مسبقاً بحدود عملياتها العسكرية في دير الزور، كما أنها لم ترصد خلال الأيام الأخيرة أي معارك بين داعش وقوات أخرى شرق نهر الفرات.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال إيغور كوناشينكوف إلى أن الطائرات المقاتلة الروسية في سوريا تضرب أهدافاً محددة، مضيفاً أنه "في إطار هذه العمليات يجري استهداف الإرهابيين، وتدمير أسلحتهم وعرباتهم على الضفتين الغربية والشرقية لنهر الفرات" .

 

وأشارت الوزارة إلى أن ممثلي التحالف وحدهم يعرفون كيف دخل مستشاروهم العسكريون مواقع داعش دون قتال.

 

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد ذكرت أمس السبت في بيان لها أنّ قوات روسية هاجمت هدفاً شرق نهر الفرات قرب دير الزور في سوريا ما أدى إلى إصابة عدد من قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن.

 

وجاء في بيان البنتاغون أنّ عدداً من المستشارين التابعين للتحالف كانوا متواجدين في المنطقة ولم يصب أحد منهم، مضيفاً أن الروس يعرفون أن قوات سوريا الديمقراطية تعمل مع مستشاري التحالف في المنطقة المستهدفة.