القوات العراقية تفشل تسللاً لداعش إلى الطاش والجامعة بالرمادي

رئيس اللجنة الأمنية في محافظة الأنبار يقول للميادين إنّ القوات العراقية تمكنت من قتل أكثر من 10 عناصر من تنظيم داعش حاولوا التسلل إلى منطقة الطاش والجامعة جنوب الرمادي، ويؤكد أن الوضع في المدينة تحت السيطرة بشكل عام.

القوات العراقية قتلت أكثر من 10 عناصر من تنظيم داعش خلال الهجوم
القوات العراقية قتلت أكثر من 10 عناصر من تنظيم داعش خلال الهجوم

أفاد رئيس اللجنة الأمنية في محافظة الأنبار الشيخ نعيم الكعود الميادين، أن القوات العراقية تمكنت من قتل أكثر من 10 عناصر من تنظيم داعش تسللوا إلى منطقة الطاش والجامعة جنوب الرمادي.

وخاضت هذه القوات اشتباكات فجر الأربعاء في مجمع 7 كيلو غرب الرمادي، بعد هروب عدد من عناصر التنظيم، وفق الكعود الذي أضاف أن الوضع في المدينة "تحت السيطرة بشكل عام".

كما أعلن محافظ الأنبار محمد الحلبوسي، السيطرة على الوضع الأمني في الرمادي، مشيراً في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إلى أن "عصابات داعش تلفظ أنفاسها الأخيرة على يد القوات الأمنية".

كما أفاد مصدر أمني الوكالة بنزوح عدد من المدنيين من مناطق المعارك لحين استقرار الوضع الأمني فيها.

من جانبه، أعلن الإعلام الحربي أن "مجموعة إرهابية حاولت صباح اليوم بالاقتراب من بعض النقاط الأمنية في تقاطع الرحالية بين الحبانية والرزازة، من خلال تفجير دراجتين ملغومتين على الجسر الصيني، ومهاجمة بعض النقاط الأمنية وتصدت لها قواتنا وقتلت أغلب عناصر هذه المجموعة والموقف تحت السيطرة".

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تخوض معارك تحرير غرب الرمادي من داعش.