محافل أمنية إسرائيلية تلاحظ ارتفاعاً في وتيرة إطلاق سوريا صواريخ مضادة باتجاه طائراتها

موقع "nrg" الإسرائيلي يقول إن سوريا تزيد من استخدام الصواريخ المضادة للطائرات، ويشير إلى أن جهات أمنية إسرائيلية لاحظت ارتفاعاً في إطلاق صواريخ أرض جو في سوريا خلال الأشهر الأخيرة.

يشير الموقع إلى ارتفاع إطلاق صواريخ أرض جو في سوريا خلال الأشهر الأخيرة
يشير الموقع إلى ارتفاع إطلاق صواريخ أرض جو في سوريا خلال الأشهر الأخيرة

نشر موقع "nrg" الإسرائيلي "أن سوريا تزيد من استخدام الصواريخ المضادة للطائرات"، مشيراً إلى أن جهات أمنية إسرائيلية لاحظت ارتفاعاً في إطلاق صواريخ أرض جو في سوريا خلال الأشهر الأخيرة.

وأضاف الموقع أنه "برز استنفار عال في منظومة الدفاع الجوي السورية، منذ الهجوم على المنشأة العسكرية العلمية في سوريا قبل حوالي ثلاثة أسابيع".

وأكد الموقع أن السوريون يطلقون الصواريخ بشكل خاص في محاولة "للمحافظة على مجالهم الجوي نظيفاً، وفي سعي لخلق ردع وليس في محاولة لاصابة طائرة أجنبية"، شارحاً أنه بالرغم من الارتفاع في إطلاق صواريخ أرض جو، إلا أن الأمر لا يتعلق بنشاطات ناجمة من قبل السوريين ضد الطلعات الجوية باتجاه دولتهم".

وذكر الموقع أن الاستنفار العالي في منظومة الدفاع الجوي السوري يأتي على خلفية الهجوم الإسرائيلي، ووفقاً للتقديرات، ويأتي أيضاً مقابل سلسلة النشاطات المنسوبة لإسرائيل في السنوات الأخيرة "التي نجحت فيها الطائرات بالدخول إلى المجال الجوي السوري والعمل ضد نقل الوسائل القتالية أو محاولات إنتاج أسلحة"، ضمن ما سميّ "معركة بين الحروب"، بحسب تعبيره.