القوات العراقية تخوض معارك مع داعش وتحرر عدة قرى في قضاء الحويجة

مراسل الميادين يفيد بأن القوات العراقية حررت السبت قرى السعدية والجعفرية والوردية ضمن عمليات تحرير قضاء الحويجة. الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي يؤكدان تحرير 5 قرى غرب الحويجة وأنها تواصل تقدمها وتسيطر على مساحة 90كلم2 وتخوض معارك مع داعش. رئيس أركان قوات البيشمركة في إقليم كردستان يقول إن الولايت المتحدة أسست قاعدة عسكرية في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

أفاد مراسل الميادين بأن القوات العراقية حررت السبت قرى السعدية والجعفرية والوردية ضمن عمليات تحرير قضاء الحويجة.

الحشد الشعبي من جهته قال إن قوات الحشد وجهاز مكافحة الارهاب وصلا إلى مشارف قرية حميضة جنوب الحويجة، ويخوضان معارك مع تنظيم داعش.

ونشر الاعلام الحربي صوراً لحقل علاس النفطي بعد حرقه من قبل داعش لإعاقة تقدم القوات البرية والجوية.

وباشرت مديرية هندسة الميدان التابعة للحشد الشعبي بتطهير الشارع الرابط بين تلال حمرين والرشاد جنوب شرق الحويجة و سيطرت على عجلتين مفخختين لداعش.

من جهته، أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي حررت خمس قرى غرب الحويجة، مشيراً إلى أن قوات الشرطة تواصل تقدمها باتجاه قضاء الحويجة وتسيطر على مساحة 90 كلم2.

وأشار الفريق جودت إلى انهيار تام لفلول داعش في مناطق غرب الحويجة، مضيفاً أنه وبالتعاون مع قوات الحشد تمّ تحرير السعدية والجعفرية وتلال الذهب وعبيد وابو صخرة.

قائد عملية تحرير الحويجة قوات خاصة الفريق الركن عبد الأمير رشيد  يار الله قال إن قطعات الشرطة الاتحاديه والرد السريع واللواء الثالث والرابع من الحشد الشعبي تعمل على تحرير قرى الأحنف - الطارقية - عرصة- المتوكلية - تل اللحم - الجعفرية - السعدية - كيسومة - تل الهوى - الحمدانية - العيون - تلول ذياب - الشنته - الوريدية - السبتي - نويكيط - الحوائج العليا - الحوائج السفلى - تل الذهب العليا - تل الذهب السفلى - السويد - المخلط - تل عبيد - تل سعيد - البوصخرة - حمد العلي، وترفع العلم العراقي فيها ومازلت مستمرة بالتقدم.

واستعادت ألوية الحشد الشعبي والقوات العسكرية العراقية في وقت سابق سلسلة جبال مكحول في محافة صلاح الدين، وتعمل على تطهير المنطقة والبحث عن أنفاق لداعش فيها.

كما حررت القوات ناحية العباسي جنوب غرب كركوك بالكامل، ورفعت فوق أبنيتها العلم العراقي.

قائد الشرطة الاتحادية أعلن أمس الجمعة أن قطعات الرد السريع رفعت العلم العراقي على مبنى المجمع الحكومي في ناحية العباسي، بعد عبور القوات العراقية نهر الزاب وتثبيت نقاطها باتجاه العباسي في الحويجة.

البيشمركة: الولايات المتحدة أسست قاعدة عسكرية في قضاء مخمور بنينوى

وفي سياق آخر، أعلن رئيس أركان قوات البيشمركة في إقليم كردستان شمال العراق جمال أمينكي أن الولايات المتحدة أسست قاعدة عسكرية في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

وأكد أمينكي أن واشنطن نقلت معظم معداتها العسكرية من قاعدة القيارة من أجل دعم الجيش العراقي والبيشمركة في عملية تحرير الحويجة من قبضة داعش.