الحشد الشعبي يدخل مركز قضاء الحويجة آخر معاقل داعش شمال العراق

قائد عمليات تحرير الحويجة، عبد الامير رشيد يار الله يعلن إنجاز المرحلة الثانية من تحرير قضاء الحويجة، وذلك مع اقتحام القوات العراقية والحشد الشعبي لمركز القضاء.

 القوات العراقية والحشد الشعبي إقتحموا مركز قضاء الحويجة
القوات العراقية والحشد الشعبي إقتحموا مركز قضاء الحويجة

قال قائد عمليات تحرير الحويجة، عبد الامير رشيد يار الله إن القوات العراقية والحشد الشعبي إقتحموا مركز قضاء الحويجة مكبدين داعش خسائر بالأرواح والمعدات، وهم مستمرون بالتقدم.

وأعلن يار الله إنجاز المرحلة الثانية من تحرير القضاء.

من ناحيته، أفاد مراسل الميادين بتحرير القوات العراقية لمنطقة الحراريات بالكامل واستعادة السيطرة على الضفة الغربية لجسر الفتحة.

وأكملت القوات العراقية مهامها في عمليات تحرير الحويجة محررة أيضاً قرى المصلخة والملالي وقرية السادة والفتحة، إضافة إلى قرى اللزاكة ومضللة وقفجوعة والجحيش شمال القضاء.

وباشرت القوات العراقية صباح الأربعاء معركة تحرير مدينة الحويجة من داعش انطلاقاً من قرية النمل.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات تحرير الحويجة تحت قصف مدفعي وصاروخي موجه لمقرات التنظيم.
وبحسب الفريق جودت فإنّ "الشرطة الاتحادية تحركت باتجاه أهدافها المرسومة حيث تسعى لاستعادة السيطرة على 7 مناطق رئيسية في القضاء و12 هدفاً حيوياً" .

وكان مراسل الميادين قال الثلاثاء إنّ القوات العراقية حررت كامل منطقة الفتحة الاستراتيجية الرابطة بين كركوك وصلاح الدين ونينوى.

وأكد الحشد الشعبي بأن قوات لواءين تابعين له التقيا بمحور شرق الحويجة بعد انتهائهما من تحرير جميع القرى الواقعة جنوب قرية البشير التابعة لناحية تازة في كركوك، مضيفاً أن القوات المشتركة حررت مساحات كبيرة من قمم جبال مكحول وحمرين جنوب الحويجة بالكامل.

من جهته قال الإعلام الحربي للحشد الشعبي إن قوات اللواء الثاني والأربعين بالحشد حررت اليوم الأربعاء قرية الصفرة من سيطرة داعش شرق ناحية الرياض التابعة للحويجة.


يارالله: العملية تقترب من السيطرة  الكاملة على قضاء الحويجة آخر المعاقل المتبقية لـ"داعش"
يارالله: العملية تقترب من السيطرة الكاملة على قضاء الحويجة آخر المعاقل المتبقية لـ"داعش"

وكان قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق عبد الأمير يار الله أعلن في بيان له أن "قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وقطعات الحشد الشعبي باشرت بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مركز قضاء الحويجة وناحية الرياض والقرى والمناطق المحيطة بها"، بحسب وكالة"رويترز".
وقال يارالله إن "العملية تأتي ضمن الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة"، مؤكداً "قرب السيطرة على القضاء بالكامل والذي يعد آخر المعاقل المتبقية لتنظيم داعش الإرهابي في العراق".

وكان يارالله قد أعلن تحرير قرية بريج والسيطرة على الجهة الشرقية لجسر الفتحة في إطار المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة.