دخول حافلات لإخراج المسلحين من الرقة باتجاه ريف دير الزور الشرقي

مصادر مطلعة تؤكد بدء خروج مسلحي تنظيم داعش من مدينة الرقة السورية باتجاه ريف دير الزور الشرقي بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المدينة بالكامل. وزارة الدفاع الروسية تعلن أنّ الجيش السوريّ مدعوماً بالطائرات الروسية حرر بالكامل ضفاف الفرات غرب دير الزور وشمال غربها.

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الرقة بالكامل وبدء خروج مسلحي داعش منها باتجاه ريف دير الزور الشرقي
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الرقة بالكامل وبدء خروج مسلحي داعش منها باتجاه ريف دير الزور الشرقي

أكدت مصادر مطلعة بدء خروج مسلحي تنظيم داعش من مدينة الرقة السورية. وقالت المصادر إن 12 حافلة دخلت إلى حي حاوي الهوى غربي المدينة، وإن وصول الحافلات مستمر لإخراج المسلحين من الرقة باتجاه ريف دير الزور الشرقي.

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات التحالف الأميركي في سماء المدينة التي كانت المعقل الرئيس للتنظيم في سوريا.

ويأتي خروج مسلحي داعش من مدينة الرقة بعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على المدينة بالكامل.

من جهته، أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري وحلفائه في محور المقاومة حرروا بلدة الصالحية في ريف دير الزور الشمالي، ووصلت القوات المتقدمة إلى طريق دير الزور الحسكة، وحاصرت آخر مواقع داعش في المدينة.

هذا ووصلت دفعة من أبناء عشائر دير الزور للمشاركة إلى جانب الجيش السوري  في المعارك ضد داعش في مدينة دير الزور وريفها، بعد مشاركة فعّالة لأبناء هذه العشائر في أكثر من مدينة وجبهة سورية خلال السنوات الماضية.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ الجيش السوريّ مدعوماً بالطائرات الروسية حرر بالكامل ضفاف الفرات غرب دير الزور وشمال غربها.

وأعلنت الدفاع الروسية أنه جرى القضاء على 2400 مسلح من جبهة النصرة قرب حماة منذ 19 أيلول/ سبتمبر الماضي. كما أشارت إلى أنّ الطائرات الروسية أصابت 993 هدفاً لداعش خلال الأسبوع الماضي في دير الزور وحدها، مشيرة إلى أنّ آلاف المسلحين يهاجمون القوات السورية انطلاقاً من المناطق التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في التنف.