الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يحررون كامل مدينة الميادين بريف دير الزور

الجيش السوري والحلفاء يستعيدون مدينة الميادين بدير الزور، والتي تعد معقل تنظيم "داعش" في المنطقة الشرقية لسوريا.

 الجيش السوري وحلفاؤه يحررون كامل مدينة الميادين بريف دير الزور
الجيش السوري وحلفاؤه يحررون كامل مدينة الميادين بريف دير الزور

قال مصدر عسكري إن الجيش السوري استعاد مدينة الميادين بدير الزور، والتي تعد معقل تنظيم "داعش" في المنطقة الشرقية لسوريا.

وقال المصدر  إن "الجيش السوري استعاد مدينة الميادين بالتعاون مع القوات الرديفة  والحليفة، وقضى على أعداد كبيرة من مسلحي "داعش" ودمّر أسلحتهم وعتادهم".

 وإذ أوضح  أن مجموعات من الجيش تقوم حالياً بملاحقة فلول "داعش" الهاربة من المدينة وسط انهيار في صفوف التنظيم، أشار المصدر نفسه إلى أن وحدات الهندسة في الجيش السوري تقوم حالياً بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها مسلحو "داعش" في شوارع وساحات المدينة.

 من جهتها، أكدت وكالة سانا أن وحدات من القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة استعادت السيطرة على مدينة الميادين في دير الزور وقضت على أعداد كبيرة من مسلحي داعش وتدمر أسلحتهم وعتادهم.

 وبدأ الجيش السوري وحلفاؤه عملية عسكرية واسعة في 2 تشرين الأول/ اكتوبر الحالي بريف دير الزور الشرقي هدفها السيطرة على مدينتي الميادين والبوكمال، أكبر معاقل داعش في الشرق السوري، بعد عمليات تمهيد ناري للطائرات السورية والروسية استهدفت مواقع تنظيم داعش على مختلف جبهات الميادين وريفها  ومن أكثر من محور.

وما أعطى الأفضلية للجيش السوري هو التفافه على قرية الموحسن من البوعمر وتطويق المدينة، إضافة إلى اتخاذه لجبال الثردة والكرّوم كمركز مرتفع أعطى الجيش السوري وحلفاؤه طابع السيطرة النارية على قرية المو حسن وحافزاً مهمّاً لتقدمه باتجاه الميادين.