كوريا الشمالية: امتلاك سلاح نووي مسألة حياة أو موت

وكالة الإعلام الروسية تنقل عن دبلوماسي كوري شمالي كبير قوله إن بلاده لا تعتزم إجراء أي محادثات مع الولايات المتحدة بشأن برنامجها النووي وإن حيازة أسلحة نووية مسألة حياة أو موت بالنسبة لها.

دبلوماسي كوري شمالي: امتلاك سلاح نووي مسألة حياة أو موت
دبلوماسي كوري شمالي: امتلاك سلاح نووي مسألة حياة أو موت

نقلت وكالة الإعلام الروسية الجمعة عن دبلوماسي كوري شمالي كبير قوله إن "بلاده لا تعتزم إجراء أي محادثات مع الولايات المتحدة بشأن برنامجها النووي وإن حيازة أسلحة نووية مسألة حياة أو موت بالنسبة لها".

ونسبت الوكالة إلى رئيسة قسم أميركا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية تسوي سونغ قولها في مؤتمر بموسكو عن منع الانتشار النووي إن "على الولايات المتحدة أن تتقبل وضع كوريا الشمالية النووي"، مؤكدة أن الوضع الحالي يثبت صحة موقف بيونغ يانغ القاضي بحاجتها إلى امتلاك أسلحة نووية لمواجهة اعتداء محتمل.

وأضافت "نحن بحاجة إلى امتلاك الأسلحة النووية من أجل الحفاظ على الاستقرار والأمن في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وقالت تسوي سونغ هي إن كوريا الشمالية حققت تقريبا "التوازن" مع الولايات المتحدة في القدرات النووية، مشيرة إلى أن الهدف النهائي يتمثل في "ألا يتجرأ -الأميركيون- على الحديث عن أي أعمال عسكرية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

كما وأعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية عن امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية وصواريخ بالستية، لكنها ستستخدمها في حال الخطر فقط.