أصاب هدفه بدقة.. صاروخ باليستي يمني على معسكر الجربة بالعمق السعودي في عسير

القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تعلن في بيان إطلاق صاروخ بالستي من نوع "قاهر 2m" على معسكر الجربة بظهران الجنوب في عسير السعودية، وتؤكّد أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

أنباء عن وقوع ضحايا بغارات للتحالف السعودي استهدفت الطريق العام بمديرية المَطَمْة بمحافظة الجوف
أنباء عن وقوع ضحايا بغارات للتحالف السعودي استهدفت الطريق العام بمديرية المَطَمْة بمحافظة الجوف

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية عن إطلاق صاروخ بالستي من نوع "قاهر 2m" اليوم الإثنين على معسكر الجربة بظهران الجنوب في عسير السعودية.

وأكّدت القوة الصاروخية للجيش اليمني في بيان لها أن الصاروخ الباليستي الذي أطلق فجر اليوم أصاب هدفه بدقة.

وبالتزامن، أفاد مراسل الميادين بوقوع ضحايا بغارات للتحالف السعودي استهدفت الطريق العام بمديرية المَطَمْة بمحافظة الجوف. 

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي خلال عملية زحوفات متزامنة استهدفت 5 مواقع لهم في مديرية المصّلوب بمحافظة الجوف. وأوضح المصدر أن الجيش واللجان شنّ هجمات على مواقع مواقع وقز والبيضاء ووادي ملحان والهيجة والغرفة بمديرية المصّلوب شمالي غرب المحافظة بعد عملية تمشيط بالمدفعية والأسلحة الرشاشة.

وفي محافظة تعز شنّ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية منفصلة استهدفت مواقع قوات هادي في جبل القوز، وتلتي القرون والخزان، وجبل النعمان في منطقة الكدَحة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة جنوبي غرب المحافظة.

وبحسب مصدر عسكري لـ الميادين فقد أدّت العمليات الهجومية التي ترافقت مع عملية تمشيط واسعة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي.

وفي جبهة نِهْم، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال تصدّي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة يام الاستراتيجية من ثلاثة محاور مدعومين بغارات جوية مكثفة للتحالف السعودي. وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن عملية زحف القوات نفذت من الجهات الشرقية والشمالية الشرقية والجنوبية لمنطقة يام.

وعند الحدود اليمنية السعودية فقد جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفهم المدفعي على مواقع ونقاط انتشار الجنود السودانيين، وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية، فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي 20 غارة جوية على مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن. 

وفي قطاع جيزان، استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين في مواقع البحطيط والغاوية والقرن والدخان والمحطة البيضاء في منطقة الخوبة بجيزان السعودية.