باقري: سنخرج من الاتفاق النووي حتماً في حال عودة العقوبات

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري يقول إنه لو عادت العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني تحت ذرائع أخرى سيصبح البقاء في الاتفاق "دون معنى"، ويؤكد أن طهران ستخرج من الاتفاق النووي حتماً في حال عودة العقوبات.

  • باقري: الاتفاق النووي ليس هدفاً أو آية مقدسة لنلتزم به تحت أي ظرف كان

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري إن "الأميركيين كانوا بصدد القضاء على محور المقاومة وتوسيع دائرة تهديداتهم لتشمل عمق الأراضي الإيرانية، وقد نجحوا في حالة أو حالتين للأسف، لكنهم تلقّوا ردّاً ساحقاً في إيران".

وأضاف باقري إن الهدف الرئيس لأميركا من خلال استراتيجيتها الجديدة هو "الإطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية"، مشيراً إلى أن "هذا ما أعلنه وزير الخارجية الأميركي أيضاً في الأيام الماضية".

وأشار باقري إلى أنه لو عادت العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني تحت ذرائع أخرى، سيصبح البقاء في الاتفاق "دون معنى"، مؤكداً "سنخرج من الاتفاق حتماً في حال عودة العقوبات".

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أوضح أن "الاتفاق النووي ليس هدفاً أو آية مقدسة لنلتزم به تحت أي ظرف كان، إنما اتفاق حظي بتأييد الأمم المتحدة".

كما تناول باقري أزمة إقليم كردستان العراق فقال إنه بدراية المرجعية والحكومة والشعب في العراق، لم يُسمح للأميركيين بتجزئة الإقليم، مشيراً إلى أنه سيتم رفع القيود المفروضة على الحدود الإيرانية مع كردستان العراق خلال الأيام القادمة.