القوات العراقية تقتل 13 مسلحاً بينهم انتحاريون قرب تكريت

قيادة العمليات المشتركة في العراق تعلن القضاء على 13 مسلحاً بينهم انتحاريون كانوا يتحصنون داخل نفق قرب تكريت شمالي العراق.

القوات العراقية عبرت نهر الفرات وحررت جسر الرمانة وناحية الرمانة بالكامل
القوات العراقية عبرت نهر الفرات وحررت جسر الرمانة وناحية الرمانة بالكامل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق القضاء على 13 مسلحاً بينهم انتحاريون كانوا يتحصنون داخل نفق قرب تكريت شمالي العراق.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي أنه وبناءً على معلومات استخبارية نفذت قوة من شرطة صلاح الدين والحشد الشعبي مدعومة من سلاح الجو العراقي عملية استباقية في قرية الشيحة غرب تكريت اسفرت عن تفجير النفق ومخزن يحتوى عبوات ناسفة ومواد غذائية للمسلحين.

 كما أعلن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات الفريق عبد الأمير رشيد يار الله أن القوات العراقية عبرت نهر الفرات وحررّت جسر الرمانة وناحية الرمانة بالكامل، مضيفاً أنه جرى تحرير تسع قرى أخرى وأن القطعات تصل إلى الحدود العراقية - السورية وهي مستمرةٌ في التقدم.

 كذلك تحدث الإعلام الحربي عن تحطم طائرة هليكوبتر نوع "m 17 " واستشهاد طاقمها المؤلف من سبعة أشخاص أثناء طلعة تدريبية في محافظة واسط.

 

وفي سياق منفصل، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن الخسائر الإقتصادية في العراق خلال السنوات الثلاث الأخيرة تجاوزت المئة مليار دولار العبادي .

وأضاف العبادي في مؤتمر صحافي في كربلاء أن من يعتقد من دول المنطقة بأنه سيكون في مأمن من خطر الإرهاب عندما يستهدف بلد آخر فهو واهم، داعياً إلى لقاء سريع للقادة في المنطقة لعدم تكرار الازمات ونشوء جيل جديد من الفكر الإرهابي.