الوفاق البحرينية: قوائم الإرهاب الخليجية تعمم على أصحاب الرأي الآخر

جمعية الوفاق الوطني البحرينية تصدر بياناً عقب إدراج النائب السابق في كتلتها البرلمانية الشيخ حسن سلطان على لائحة الارهاب الخليجية وتقول إن هذه التصنيفات تكشف بأنها تعمم على أصحاب الرأي الآخر والنشطاء السلميين في الحقل السياسي.

السعودية تدرج النائب السابق البحريني الشيخ حسن سلطان في قائمة الإرهاب
السعودية تدرج النائب السابق البحريني الشيخ حسن سلطان في قائمة الإرهاب

أعلنت جمعية الوفاق الوطني البحرينية أنّ تصنيف الشيخ حسن سلطان على قوائم الإرهاب الخليجية تكشف بأنها قوائم تعمم على أصحاب الرأي الآخر والنشطاء السلميين في الحقل السياسي.

وشددت الوفاق على أنّ النائب السابق في كتلتها البرلمانية الشيخ حسن سلطان هو "أحد دعاة الإصلاح السياسي ومنهج اللاعنف، ويمتلك سجل نظيف في العمل السياسي المعارض، كما أن منهجه وعقيدته السياسية وفكره وجهوده الوطنية والسياسية والمجتمعية لا تتوافق مع هذا التصنيف على الإطلاق".

وأكدت الوفاق على أن "هذا التصنيف غير مهني ولا موضوعي ولا يمت للواقع بصلة وهو أمر يعكس حجم الاستغلال والتوظيف السياسي والتعسف في استخدام عنوان الإرهاب، ما يؤشر على خطورة الوضع القائم في تعميم صفة الإرهاب لكل من له رأي آخر لا يتفق مع الأنظمة الحاكمة".

كما لفتت إلى أن "اتهام من يرفع شعارات الحرية وحقوق الإنسان بالإرهاب هو أمر في غاية الخطورة خصوصاً وأن تلك المطالبات تأتي لكبح جماح الاستبداد والتسلط والفساد وسرقة المال العام والظلم الذي يمارس ضد المواطنين".

الجمعية أشارت في بيانها إلى أنَّ تدويل الأزمة الداخلية السياسية الإنسانية والزج بها في الخلاف الخليجي القطري لن يحقق الأهداف السياسية التي يريدها النظام، مؤكدة عدم تراجعها "ولو بمقدار شبر عن المطالب الوطنية المشروعة". 

واختتمت بيانها في دعوة السلطة البحرينية إلى "تحكيم لغة العقل والرشد واعتماد الواقعية والمنطق بدلاً من سياسة الانتقام الضعيفة وغير المنتجة خصوصاً في التعامل مع الملفات والقضايا الداخلية". 

وكانت الدول الأربع المقاطعة لقطر قد أدرجت الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مع المجلس الإسلامي العالمي و11 فرداً آخرين على لائحة الإرهاب، من بينهم الشيخ حسن سلطان.