مصادر خاصة للميادين: أنظمة بانتسير الروسية أسقطت صاروخاً إسرائيلياً بريف دمشق

مصادر روسية تكشف للميادين أنّ أنظمة دفاع جوي روسية أسقطت أحد الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل منتصف الليلة الماضية على أحد أهداف الجيش السوري بريف دمشق.

إسرائيل استهدفت بصاروخين من طراز "أريحا - 1" منشآت عسكرية قيد الإنجاز ومخازن للذخيرة تابعة للجيش السوري

ذكرت مصادر الميادين أنّ أنظمة دفاع جوي روسية أسقطت أحد الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل منتصف الليلة الماضية على أحد أهداف الجيش السوري بريف دمشق.

ونقل مراسل الميادين عن مصادر موثوقة في روسيا أنّ "أنظمة الدفاع الجوي - الصاروخي من طراز "بانتسير - أس ١" التي يشرف عليها خبراء عسكريون روس في سوريا أسقطت أحد الصاروخين اللذين أطلقتهما إسرائيل بعد منتصف الليلة الماضية على أهداف في منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي".

ووفقاً لمصادر الميادين فإنّ "إسرائيل استهدفت بصاروخين من طراز "أريحا - 1" منشآت عسكرية قيد الإنجاز ومخازن للذخيرة تابعة للجيش السوري".

وأشارت المصادر إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي - الصاروخي التي يشرف عليها الخبراء الروس في سوريا تلقّت أوامر بالتصدي لأي عدوان يشكل تهديداً على المواقع التي يتواجد فيها عسكريون روس مهما كان مصدره.

وكان التلفزيون السوري ذكر أنّ "العدو الإسرائيلي أطلق في الساعة 12.30 صباح اليوم عدة صواريخ أرض أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعنا الجو ودمرت هدفين أدى الاعتداء السافر إلى وقوع خسائر مادية بالموقع".