العبادي: يجب الحفاظ على النصر الذي تحقق على داعش وعلى وحدة العراق

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يؤكد خلال مهرجان "نصر العراق الحاسم" على أهمية الحفاظ على النصر الذي تحقق على تنظيم داعش، والحفاظ على وحدة العراق، محذراً من أصوات نشاز تريد أن تضيع هذه الانتصارات. ويرى العبادي أن وقوف الدول والعالم مع بلاده هو لمصلحتهم لأن العراق لا يستجدي الإسناد إنما من مصلحة الدول أن تدعمه.

العبادي: يجب الحفاظ على النصر الذي تحقق على داعش والحفاظ على وحدة البلد
العبادي: يجب الحفاظ على النصر الذي تحقق على داعش والحفاظ على وحدة البلد

أكد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلّحة العراقية حيدر العبادي على أهمية الحفاظ على النصر الذي تحقق على تنظيم داعش، وعلى ضرورة الحفاظ على وحدة العراق، محذراً "من أصوات نشاز تريد أن تضيع هذه الانتصارات". 

جاء ذلك، خلال حضور العبادي مهرجان "نصر العراق الحاسم" اليوم السبت، حيث بارك العبادي للشعب العراقي النصر المتحقق، وبارك لهم بعام النصر وحلول السنة الجديدة من دون داعش، وقال "لقد انتصرنا بوحدة أبناء شعبنا والتي تحققت بسواعد قواتنا البطلة ودماء الشهداء، وبالفتوى الكبيرة للسيد علي السيستاني واستجابة أبناء شعبنا لها".

وأضاف العبادي أن "النصر تحقق عندما وقف الحشد مع الجيش، وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والعشائر والبيشمركة لتحرير الموصل"، لافتاً إلى أن "أبناء الوسط والجنوب عندما هبّوا لتحرير المناطق التي احتلّها داعش لم يفكّروا بأمور سياسية إنما قاتلوا من أجل الوطن والمقدسات".

كما لفت العبادي إلى أن الفاسدين ومن استولوا على أموال الدولة هم من سببوا هذه الكوارث، مشيراً إلى أن "داعش لم يتمكن من احتلال المدن إلّا بسبب الفساد".

رئيس الوزراء العراقي أشار أيضاً إلى أن وقوف الدول والعالم مع العراق هو لمصلحتهم، وهناك مؤتمرات خارجية لدعم العراق، موضحاً أن "العراق لا يستجدي الإسناد إنما من مصلحة الدول أن تدعمه".