"الأونروا" تردّ على نتنياهو: الأمم المتحدة منحتنا دعماً قوياً

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا تردّ على رئيس الحكومة الإسرائيلية مؤكدةً أن ولايتها منبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وتستمر إلى حين تحقيق تسوية دائمة لقضية اللاجئين الفلسطينيين، و المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا عدنان أبوحسنة يقول للميادين من غزة إن "من يريد تغيير مهام الأونروا عليه الحصول على غالبية أصوات أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة".

الأونروا: نستمر إلى حين تحقيق تسوية دائمة لقضية اللاجئين الفلسطينيين
الأونروا: نستمر إلى حين تحقيق تسوية دائمة لقضية اللاجئين الفلسطينيين

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى إزالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وخلال الجلسة الأسبوعية لحكومة الاحتلال قال نتنياهو إنه مقتنع تماما بالانتقادات الحادة التي يوجّهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأونروا لأنها تخلّد حق العودة".

 وكالة الأونروا ردّت سريعاً على تصريحات نتنياهو إذ أكد المتحدّث باسمها كريس غانيس أنّ ولاية  الوكالة منبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وتستمر إلى حين تحقيق تسوية دائمة لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

غانيس شدّد على أنّ الأمم المتحدة منحت الأونروا دعماً قوياً وواسعاً لنشاطها الإنساني والتنموي وأنّ الأمم المتحدة تثني على مساهمة الأونروا في إطار تعزيز السلم والأمن عبر عملها مع أكثر أهالي الشرق الأوسط تهميشاً.

بدوره، قال المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا عدنان أبوحسنة إن "من يريد تغيير مهام الأونروا عليه الحصول على غالبية أصوات أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وإذّ أكد لـ الميادين أن منظمة الأونروا تعاني من صعوبات مالية كبيرة، قال إنه "لم يتم إبلاغنا بأي قرار بشأن قطع المساعدات الأميركية عن الأونروا".