شهداء وجرحى بغارات للتحالف السعودي على صعدة شمال اليمن

مراسل الميادين في صنعاء يفيد باستشهاد 7 مدنيين بينهم 5 أطفال وإمرأة وجرح آخرين بغارة للتحالف السعودي على منزلهم في مديرية سحار في صعدة. طائرات التحالف السعودي تشنّ غارتين على تلة التلفزيون شمالي العاصمة اليمنية. الجيش واللجان يستهدفون بالقصف عرضاً عسكرياً لقوات هادي في الخيامي جنوب تعز ونجاة نائب وزير الداخلية وقيادات عسكرية من القصف.

 الجيش اليمني يقصف بصواريخ الكاتيوشا والقذائف مواقع قوات هادي والجيش السوداني شمالي صحراء ميدي الحدودية

أفاد مراسل الميادين باستشهاد 7 مدنيين بينهم 5 أطفال وإمرأة وجرح آخرين فجر اليوم الإثنين بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في منطقة المصاعبة بمديرية سحار جنوبي غرب محافظة صعدة. كذلك استهدفت الغارات مناطق متفرقة في مديريات كِتاف وشدا وغمر الحدودية  غربي المحافظة شمال اليمن.

هذا وشنّت طائرات التحالف غارتين جويتين استهدفتا مقر قناة اليمن الفضائية الرسمية في تلة التلفزيون بمديرية الثورة شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، دون وقوع إصاباتن وذلك بعد ساعات من سلسلة غارات جوية للتحالف استهدفت منطقة قطبين في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية لصنعاء.

ميدانياً، أفاد مراسل الميادين بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الرئيس عبدربه منصور هادي بينهم مدنيين بقصف صاروخي ومدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف عرضاً عسكرياً اليوم في منطقة الخيامي جنوب تعز، مشيراً إلى نجاة نائب وزير الداخلية في حكومة هادي اللواء علي ناصر لخشع وقيادات عسكرية أخرى من القصف. 

كما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والقذائف مواقع قوات هادي والجيش السوداني شمالي صحراء ميدي الحدودية.

في مقابل ذلك عاودت مقاتلات التحالف شنّ سلسلة من الغارات الجوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن. 

وفي محافظة تعز جنوب البلاد، اندلعت المواجهات مجدداً بين قوات الجيش واللجان من جهة، وقوات الرئيس هادي من جهة ثانية في محيط تلة المُكلكِل شرقي مدينة تعز، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 أما عند الأطراف الغربية للمحافظة فقد عاد الهدوء الحذر إلى مديريتي المخا وموزع بعد ساعات من مقتل وجرح العشرات من قوات هادي والتحالف السعودي، حيث دُمرت 4 آليات عسكرية لهم أثناء مواجهات مع الجيش واللجان، وفق مصدر عسكري يمني.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الجيش واللجان قصفوا بصواريخ موجهة تجمعات وآليات قوات هادي والجنود السودانيين في الناحيتين الشمالية الشرقية في تلّة الحرزين بمنطقة الهاملي شرقي مديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز.

إلى ذلك شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية المجاورة.

وإلى ما وراء الحدود اليمنية، فقد قتل جنديين سعوديين برصاص قنّاصة الجيش واللجان في منطقتي الشُرفة والشبكة، بالتزامن مع قصف الجيش واللجان بالمدفعية لمواقع الجنود السعوديين شرقي منطقة الشرفة بنجران السعودية.

كذلك استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان مواقع الجيش السعودي وقوات هادي في منطقتي الجمارك والطِوال الحدوديتين في جيزان. ويشار إلى أن الجيش واللجان قصفوا أمس الأحد تحصينات الجيش السعودي شمال كرس جوبح بعدد قذائف المدفعية. كما دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية بلغم أرضي بالقرب من منطقة حامضة، في حين شنّت طائرات التحالف 33 غارة جوية مواقع الجيش اليمني واللجان في وادي جاره وقريتي الخِل وقمر بجيزان السعودية.