الجيش السوري: وسائط الدفاع الجوي دمرّت معظم الصواريخ الإسرائيلية

الجيش السوري يعلن أن "طائرات العدو اطلقت عدة صواريخ من داخل الأراضي اللبنانية على موقع عسكري بريف دمشق"، مشيراً في بيان له إلى أن "وسائط الدفاع الجوي دمرّت معظم الصواريخ الاسرائيلية التي أُطلقت على ريف دمشق".

الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ إسرائيلية قبل بلوغها أهدافها
الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ إسرائيلية قبل بلوغها أهدافها

أعلن الجيش السوري أن "طائرات العدو اطلقت فجر اليوم الأربعاء عدة صواريخ من داخل الأراضي اللبنانية على موقع عسكري بريف دمشق، مشيراً في بيان له إلى أن وسائط الدفاع الجوي دمرّت معظم الصواريخ الاسرائيلية التي أُطلقت.

وشنّت الطائرات الإسرائيلية غارات متعدّدة على مواقع سورية في محيط العاصمة السورية.

مصادر ميدانية أفادت الميادين بأنّ الدفاعات الجوية السورية أسقطت عدة صواريخ قبل بلوغها أهدافها غرب دمشق وشمالها، بالتوازي أفاد مراسلنا بتحليق مكثّف للطائرات الإسرائيلية في جنوب لبنان وعلى علوّ منخفض خرقت خلاله جدار الصوت.

وقال الجيش السوري في بيانه "إن هذا العدوان السافر يأتي في إطار المحاولات اليائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية التي تتهاوى، وهو لتشجيع الإرهابيين أي أدوات إسرائيل على الاستمرار باعتداءاتهم على المدنيين".

وفي وقتٍ أكد فيه الجيش السوري على "جاهزية قواتنا المسلحة للتصدي لأي اعتداء وإحباطه ومواصلة حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه"، حمّل الجيش إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التداعيات والعواقب الخطيرة لمغامراتها العدوانية غير المحسوبة".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هدّد بأنّ إسرائيل مستعدة لمواجهة أي سيناريو وحذّر من إقدام أي طرف على اختبار عزمها.

وفي جولة مع وزراء المجلس الوزاريّ المصغر في الجولان السوريّ المحتلّ حذّر نتنياهو إيران من محاولة ترسيخ حضورها العسكريّ في سوريا أو بناء مصانع للصواريخ في لبنان، على حدّ تعبيره.