ترامب يقترح تسليح بعض الأساتذة بعد مجزرة فلوريدا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقترح تسليح بعض الأساتذة في المدارس بهدف تأمين حماية أكبر للتلاميذ إذا شٌنّ هجوم مماثل لما حصل في ثانوية باركلاند الأسبوع الماضي.

الهجوم على المدرسة بفلوريدا راح ضحيته 17 شخصاً (أ ف ب)
الهجوم على المدرسة بفلوريدا راح ضحيته 17 شخصاً (أ ف ب)

اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسليح بعض الأساتذة في المدارس بهدف تأمين حماية أكبر للتلاميذ إذا شٌنّ هجوم مماثل لما حصل في ثانوية باركلاند الأسبوع الماضي.

وأوضح ترامب أن الأساتذة المعنيين سيحملون سلاحهم بشكل خفي وسيتبعون تدريباً خاصاً مسبقاً، لكن دون أن يعلن قراراً حاسماً حول هذه المسألة المثيرة للجدل، مضيفاً أن "الأمر ينطبق بالطبع على الأساتذة الذين يعرفون التعامل مع الأسلحة".

اقتراح ترامب جاء خلال استقباله عدداً من ذوي  ضحايا المدرسة وأصدقائهم في البيت الأبيض، حيث تعهد اترامب باتخاذ اجراءات قوية من أجل التحقق من السوابق الإجرامية، والوضع العقلي للراغبين في شراء أسلحة.

وكان نيكولاس كروز (19 عاماً) قد اقتحم ثانوية ستونمان دوغلاس في 14 شباط/ فبراير الجاري بعد رفضه منها، وأقدم على قتل 17شخصاً من تلامذة وأساتذة، مستخدماً سلاحاً شبه أوتوماتيكي اشتراه بشكل شرعي رغم أنه عانى في السابق من مشاكل عقلية.

وفي كاليفورنيا عثرت الشرطة الأميركية على عدد من البنادق والأسلحة في منزل مراهق كان قد توعّد في وقت سابق بأن يجعل  مدرسته الثانوية هدفاً له.

واعتقلت الشرطة المراهق الذي كان يطلق تهديداته خلال شجار مع أستاذه.

هذا، ويواصل طلاب فلوريدا حيث وقعت مجزرة المدرسة التظاهر والتجمع للمطالبة بوضع تشريعات تحدّ من حيازة السلاح.