الجيش السوري: نعلن الغوطة حرة من الإرهاب

الجيش السوري يعلن تطهير الغوطة الشرقية في ريف دمشق من الإرهاب بالكامل.

القيادة العامة للجيش السوري:وحدات الهندسة بدأت بتفتيش الساحات والشوارع والممرات لإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في المدينة

أَعلن الجيش السوري تطهير الغوطة الشرقية في ريف دمشق من الإرهاب بالكامل.

وجدد بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية التأكيد على استمرار محاربة الإرهاب مهما حمته ورعته الدول الداعمة له وصولاً إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميعِ الأراضي السورية.

وأشارت القيادة العامة للجيش إلى أن "وحدات الهندسة بدأت بتفتيش الساحات والشوارع والممرات لإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في المدينة وذلك بهدف تمكين بقية الوحدات من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين إلى منازلهم آمنين".

وأوضحت القيادة أنه "تم ضبط العديد من مصانع الأسلحة والذخيرة ومستودعات الأسلحة والأدوية والمستشفيات وعدد كبير من الأنفاق إضافة إلى الكشف عن العديد من مستودعات الأغذية في أوكار الإرهابيين الذين كانوا يقومون بتجويع الأهالي وابتزازهم بلقمة عيشهم".

كما لفتت القيادة العامة للجيش إلى أن هذا "الانتصار الكبير في تحرير دوما واقتلاع الإرهاب من كامل الغوطة الشرقية نتيجة طبيعية لالتفاف الشعب حول الجيش السوري وهذا ما ظهر جانب جلي منه حينما خرج أهالي مختلف مناطق وقرى الغوطة الشرقية إلى الشوارع مطالبين الجيش بتحريرهم من الإرهاب واستعادة الأمن والأمان".