صاروخ باليستي يمني من نوع "بدر 1" على كهرباء نجران في السعودية

القوة الصاروخية اليمنية تطلق صاروخ بالستي من نوع بدر 1 على كهرباء نجران في السعودية، واستشهاد طفلة يمنية بغارة جوية للتحالف السعودي في حجة.

مقتل عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان جنوب غرب محافظة تعز- صورة أرشيف
مقتل عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان جنوب غرب محافظة تعز- صورة أرشيف

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية ليل الإثنين عن إطلاق صاروخ بالستي من نوع بدر 1 على كهرباء نجران في السعودية، يأتي ذلك بعد إعلان التحالف السعودي عن محاولة استهداف ‎مطار أبها بطائرة بدون طيار. ‎

 

وأفاد مراسل الميادين في اليمن باستشهاد طفلة وجرحت والدتها وشقيقتها في غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهن، مساء الأحد، في منطقة العطن بمديرية بكيل المير في محافظة حجة.

كما استشهد مدنيان بقصف مدفعي للقوات السعودية استهدف مديرية منبه الحدودية في صعدة، بالتزامن مع غارات على منطقة علاف بمديرية سحار وجبل الصمع غرب مدينة صعدة شمال البلاد.

ميدانياً، قُتل 5 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بانفجار لغم أرضي استهدف آليتهم العسكرية في صبرين بمديرية الخب والشعف شرقي محافظة الجوف، أما في تعز، فقد قتل 3 عناصر من هذه القوات برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية شمال معسكر خالد بن الوليد في مفرق موزع.
وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان تحصينات ومواقع القوات السودانية وقوات هادي شمال صحراء ميدي.

كما أفاد مصدر عسكري يمني، بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في موقعي سبحطل والحاجر والتلال السود وقلل الشيباني وتلة القناص في عسير، فضلاً عن استهداف تجمعات أخرى للجنود السعوديين والسودانيين خلف موقع جحفان وجبل قيس.