اليمن: إسقاط طائرة استطلاع للتحالف وصواريخ على تحصينات سعودية وسودانية

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن إسقاط الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة استطلاع للتحالف السعودي في مديرية باقم بمحافظة صعدة، ومصدر عسكري يمني يتحدث عن استهداف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات للجنود السعوديين والسودانيين في منفذ الخضراء الحدودي في نجران.

إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في مديرية باقم بمحافظة صعدة

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن إسقاط الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة استطلاع للتحالف السعودي في مديرية باقم بمحافظة صعدة، في حين استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ20 غارة جوية مناطق متفرقة في المديرية غربي المحافظة شمال البلاد، ما أسفر عن تضرر عدد من منازل المواطنين ومزارعهم جراء ذلك القصف. 

كما شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن.
إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات للجنود السعوديين والسودانيين في منفذ الخضراء الحدودي في نجران.

ويأتي ذلك تزامناً مع قصف مواقع قوات التحالف السعودي في منفذ الطوال الحدودي ومنطقة الحثيرة بجيزان.
في سياق آخر، أصيب 3 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في دورية عسكرية لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في سوق شعبية وسط مدينة مأرب شمال شرق اليمن.
وإلى محافظة تعز، قالت حكومة الرئيس هادي إن قواتها تسلمت مقار حكومية وخاصة من كتائب أبو العباس السلفية المدعو إماراتيا بعد اتفاق عقدته السلطة المحلية في حكومة هادي مع كتائب أبو العباس السلفية .