وزير خارجية المغرب زار طهران والتقى نظيره الإيراني قبل الإعلان عن قطع العلاقات

وكالة الأنباء الإيرانية "إيسنا" تنقل عن مصدر مطّلع في الخارجية الإيرانية قوله إن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قام بزيارة إلى طهران أمس الثلاثاء والتقى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف قبل إعلان قطع العلاقات.

ظريف نفى لظيره المغربي التهم الموجهة لإيران بتقديم الدعم لجبهة البوليساريو
ظريف نفى لظيره المغربي التهم الموجهة لإيران بتقديم الدعم لجبهة البوليساريو

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيسنا" عن مصدر مطّلع في وزارة الخارجية الإيرانية قوله إن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قام بزيارة غير رسمية إلى طهران أمس الثلاثاء، والتقى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف قبل إعلان قطع العلاقات.

وبحسب "إيسنا" فإن ظريف نفى لظيره المغربي التهم الموجهة لإيران بتقديم الدعم لجبهة البوليساريو، وأضاف المصدر الإيراني أن السفير المغربي غادر طهران أمس برفقة وزير خارجية المغرب بعد انتهاء لقائهما بظريف.

مصدر مطلع في الخارجية الإيرانية قال للميادين إن سبب زيارة وزير الخارجية المغربي إلى طهران هو بحث الاتهامات المغربية الأخيرة، مضيفاً أنه عندما لم يصل الجانبان إلى نتيجة بشأن الاتهامات غادر الوزير المغربي طهران مع سفير بلاده.

وكانت جبهة البوليساريو قد نفت اتهامات المغرب لإيران وحزب الله بتدريبها.

وسبق ذلك قيام السلطات المغربية باتخاذ قرار بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، بزعم دعمها وحزب الله اللبناني جبهة البوليساريو التي يسيطر النزاع على علاقتها بالمغرب.