معلّقاً على قوات أميركية ...الحوثي: واشنطن تقتل الشعب اليمني

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي يؤكد أن تصريحات البنتاغون حول تواجد مجموعات أميركية على الحدود اليمنية السعودية دليل على أن واشنطن تقتل الشعب اليمني، وأن التصريحات التي تطلقها تثبت أنها شريك فعلي في العدوان على اليمن".

نيويورك تايمز: وحدة من القوات الخاصة الأميركية انتشرت على الحدود السعودية مع اليمن

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن تصريحات البنتاغون حول تواجد مجموعات أميركية على الحدود اليمنية السعودية، تثبت أن واشنطن شريك في الحرب التي تُشن على اليمن.

وقال محمد الحوثي، في أول تعليق لحركة أنصار الله في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر": "تصريحات البنتاغون حول تواجد مجموعات أميركية على الحدود تؤكد، أن واشنطن تقتل الشعب اليمني، وأن التصريحات التي تطلقها تثبت أنها شريك فعلي في العدوان على اليمن".

وأضاف "نقول للشعب اليمني لم تقف أميركا في تاريخها مع قضية عادلة بل تكون دائماً على النقيض من مطالب الشعوب وإرادتهم".

على صعيد آخر، وصف الحوثي تصريحات الحكومة اليمنية حول السعي لإحلال السلام بأنها "صحوة في الاتجاه الصحيح".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية كشفت أنّ وحدة من القوات الخاصة الأميركية انتشرت نهاية العام 2017 على الحدود السعودية مع اليمن لمساعدة الرياض على تدمير مخابئ الصواريخ التي يملكها "أنصار الله".

الصحيفة نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إنّ القوات الخاصة الاميركية وصلت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي إلى السعودية وقد رفض البنتاغون التعليق على هذه المعلومات.