الجيش السوري يحرر الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود بالكامل

الجيش السوري يتمكن من تحرير الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود جنوب دمشق ويواصل عملياته في الجزء الشمالي. بالتزامن يواصل المسلحون خروجهم من بيت سحم ويلدا وببيلا في إطار تنفيذ اتفاق جنوب دمشق.

الجيش السوري بات يسيطر على 65 في المئة من مخيم اليرموك جنوب دمشق
الجيش السوري بات يسيطر على 65 في المئة من مخيم اليرموك جنوب دمشق

تمكن الجيش السوري من تحرير الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود في جنوب دمشق بالكامل، فيما يواصل عملياته في الجزء الشمالي، وفق ما أعلنته وكالة "سانا" الرسمية السورية.

وكان الجيش قد استعاد مبنى الناحية وصالة نادي عمال القنيطرة ومركز جباية الكهرباء، بعد عمليات عسكرية في محور الاعلاف – المقابر، فيما ثبت نقاطه في المنطقة بعد تمشيطها وتطهيرها من العبوات الناسفة والألغام.

وبات الجيش السوري يسيطر على 65 في المئة من مخيم اليرموك جنوب دمشق، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

المتحدث باسم الوزارة أعلن من جهة ثانية، انتهاء أعمال مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في دوما، متهماً الولايات المتحدة بمنع إيصال المساعدات الإنسانية إلى الركبان والرقة.   

وكان الجيش قد فصل منطقة الحجر الأسود عن مخيم اليرموك جنوب دمشق بعد التقاء قواته ببعضهما. كما كان الجيش قد انتشر في كامل المنطقة التي كانت "جبهة النصرة" تسيطر عليها في مخيم اليرموك جنوب دمشق، واستقدم تعزيزات لتضييق الخناق على مسلحي داعش، بينما ضبطت وحدات عسكرية كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، بينها إسرائيلية الصنع، كانت في طريقها إلى ريف حمص.

 

.. والمسلحون يواصلون خروجهم من بيت سحم ويلدا وببيلا

من جهة ثانية، يتواصل خروج المسلحين وعائلاتهم ممن لا يريدون التسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

وقال مراسل الميادين إن تنفيذ الاتفاق يتواصل بسلاسة الدفعة التي ستخرج اليوم والمتوقع أن تبلغ نحو خمسة آلاف هي الثالثة بعد خروج دفعتين في إطار تنفيذ اتفاق جنوب دمشق.

ويذكر أن اتفاق جنوب دمشق أتى بعد اجتماعات بين لجنة الفصائل المسلّحة الموجودة هناك، باستثناء "داعش، مع الجانبين السوري والروسي. وكانت وكالة سانا قد أفادت بأن الاتفاق يقضي بإخراج مسلّحي مخيّم اليرموك إلى إدلب، مقابل تحرير المحاصرين في كفريا والفوعا بريف إدلب.

من جهة أخرى لفت الإعلام الحربي إلى أن الجيش السوري أعاد فتح طريق حمص - حماة بعد نحو 7 ساعات من إغلاقها.