بعد عهد وناريمان.. قوات الاحتلال تعتقل وعد التميمي

قوة عسكرية إسرائيلية تعتقل الشاب وعد التميمي شقيق المناضلة الفلسطينية المعتقلة عهد التميمي من منزله في بلدة النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، ووالدهما يقول إن جيش الاحتلال "يسعى إلى كسر إرادة عائلته باعتقال نجله وعد ومن قبله ابنته عهد ووالدتهما ناريمان".

بعد عهد وناريمان.. قوات الاحتلال تعتقل وعد التميمي

اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، الشاب وعد التميمي البالغ من العمر 22 عاماً، شقيق المناضلة المعتقلة عهد التميمي من منزله في بلدة النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال باسم التميمي والد عهد ووعد التميمي إن "قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزله في ساعة مبكرة من فجر اليوم واعتقلت نجله وعد"، مشيراً إلى أن القوة فتشت المنزل قبل انسحابها، وأن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى كسر إرادة عائلته باعتقال نجله وعد ومن قبله ابنته عهد ووالدتهما ناريمان.

 

والجدير ذكره أن في 21 أذار/ مارس الماضي، أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي حكماً على الأسيرة عهد التميمي قضى بسجنها 8 أشهر في إطار تسوية مع محامي الدفاع.

وتضمّنت الادانة "إعاقة عمل جندي ومهاجمته"، فيما تمّ إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي من لائحة الاتهام الأصلية.

وأيضاً، قضت المحكمة الإسرائيلية نفسها، بسجن والدتها ناريمان التميمي لمدة 8 أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 1700 دولار، بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته".