هنية: نحن على موعد مع الزحف الكبير يوم 14 أيار/ مايو

رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية يقول إن 14 أيار/ مايو هو يوم الزحف الكبير في مسيرات العودة، لافتاً إلى أنه "في أوّل الحصار كان مدى صاروخ "القسام" 3 كلم، وفي 2014 ضرب حيفا، واليوم ما تملكه المقاومة يعتبر مرعباً لعدوّنا وطمأنينةً وثقةً لشعبنا".

هنية: حاصرونا 11 سنة وشنّوا 3 حروب للاعتراف بإسرائيل وتسليم السلاح

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية من مخيّم العودة شرق البريج  "إننا سنحوّل النكبة التي حلّت بفلسطين إلى نكبة ستحل بـإسرائيل والمشروع الصهيوني"، مضيفاً "إننا اليوم نكتب تاريخاً جديداً لشعبنا ولأمّتنا وتجاوزنا الحصار والانقسام".

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني "سيقف يوم 14 و15 أيار/ مايو وقفة رجل واحد في كل أنحاء الدنيا، لنقول لترامب الذي ينقل سفارته للقدس إنها إسلامية عربية ولن يغيّر هويّتها لا ترامب ولا نتنياهو".

وتابع هنية "نحن على موعد مع الزحف الكبير يوم 14 أيار/ مايو. سيزحف شعبنا في مخيّمات لبنان على حدود فلسطين الشمالية، كما يزحف أهلنا في الأردن إلى منطقة الكرامة التي تشرف على فلسطين".

وأكد هنية "حاصرونا 11 سنة وشنّوا 3 حروب للاعتراف بإسرائيل وتسليم السلاح والاعتراف بالاتفاقيات، فقلنا لن نعترف بإسرائيل ولا نريد تسليم سلاح المقاومة، بل تطويره".

ولفت رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى أنه "في أوّل الحصار كان مدى صاروخ القسام 3 كلم، وفي 2014 ضرب القسام حيفا، واليوم ما تملكه المقاومة مرعب لعدوّنا وطمأنينة وثقة لشعبنا".

وأحيا الفلسطينيون مسيرات العودة الجمعة، حيث تقدّم المئات منهم في غزة وقطعوا السلك الفاصل عند الحدود مشكّلين سلسلة بشرية.