الجعفري: سنواصل تحرير كل شبر من أرضنا من الإرهاب أو أي معتدٍ عليها

رئيس الوفد السوري المشارك في مفاوضات "أستانا 9" يعرب عن ارتياحه لنتائج هذه الجولة من المفاوضات، ويشدد على استمرارية سوريا في مكافحة الإرهاب وتحرير كل شبر من أراضيها "سواء من الإرهاب أو من كل معتد عليها".

الجعفري يبدي ارتياحه للجولة التاسعة من مفاوضات أستانة (أ ف ب)
الجعفري يبدي ارتياحه للجولة التاسعة من مفاوضات أستانة (أ ف ب)

أعرب بشار الجعفري، رئيس الوفد السوري المشارك في مفاوضات أستانا 9، عن ارتياحه لنتائج هذه الجولة من المفاوضات، موجهاً الشكر لروسيا وإيران وكازاخستان على إنجاح هذه الجولة.

وأكد الجعفري أن "سوريا ستواصل مكافحة الإرهاب وتحرير كل شبر من أراضيها، سواء من الإرهاب أو من كل معتدٍ عليها"، لافتاً إلى أن "الإنجاز الذي حققه الجيش بتحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب جعل دمشق ومحيطها آمنين".

وأضاف "إن إخراج الإرهابيين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي جاء ثمرة إنجازات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء".

كما أشار رئيس الوفد السوري إلى أن "البيان المشترك للدول الضامنة لعملية أستانا يؤكد الالتزام بوحدة وسيادة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية ضد أي جهة خارجية تنتهك ذلك"، مشدداً على أن "سوريا أنهت أحلام وأوهام القوى الاستعمارية ذاتها التي كانت تسعى لتقسيمها".

وجاء في مسودة بيان إجتماع أستانة أن إيران وروسيا وتركيا قررت عقد اجتماعها المقبل بشأن سوريا في سوتشي في تموز/يوليو المقبل.

وعقد الوفد الحكومي السوري في وقت سابق من اليوم الثلاثاء اجتماعاً مع الوفد الإيراني في إطار المحادثات، واجتماعاً آخر مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا.