زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن آلاف المعتقلين الإرهابيين في سوريا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تتهم الولايات المتحدة بالتكتّم على معلومات حول آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا، وتحذرّ من من خطر انبعاث "خلافة داعش" شرقي الفرات نتيجة التغاضي الأميركي عمّا يجري هناك.

زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن آلاف المعتقلين الإرهابيين في سوريا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي لها اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تخفي معلومات حول آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا، مشيرةً إلى أن "واشنطن تريد حمايتهم من المسؤولية".

وحذرّت زاخاروفا من خطر انبعاث "خلافة داعش" شرقي الفرات نتيجة التغاضي الأميركي عمّا يجري هناك.

وفي سياق منفصل، أضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن موسكو قلقة إزاء التصاعد في غزة، داعيةً جميع الأطراف إلى ضبط النفس والامتناع عن الخطوات التي تثير التوتر.

كما دانت الخارجية الروسية بشدة الممارسات القمعية الإسرائيلية ضد الفلسطينيينن، مؤكدة حق الفلسطينيين في الاحتجاج السلمي.

وكان الفلسطينيون في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة قد أشعلوا يوم الإثنين، غضبهم في مسيرات وتظاهرات احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، وعشرات الشهداء وآلاف الجرحى نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين عند حدود قطاع غزة.

واستشهد أمس الثلاثاء فلسطينيان إثنان برصاص قوات الاحتلال شرق البريج في قطاع غزة، فيما وصل عدد شهداء المجزرة الإسرائيلية الإثنين الماضي في غزة قد ارتفع إلى 60 بينهم 8 أطفال.

وقدمّت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء طلباً إلى المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق قضائي في جرائم إسرائيل بحق المتظاهرين في غزة.