إعلان الطوارىء في ماريلاند الأميركية بعد فيضانات مدمرة

السلطات المحلية في مدينة ماريلاند الأميركية تعلن حال الطوارئ عقب فيضانات وصفت بالمدمرة، حيث تحولت الشوارع إلى أنهار من المياه المتدفقة بقوة التي جرفت السيارات ووصلت إلى الطوابق الأولى في بعض المباني.

الهيئة الأميركية القومية للأرصاد الجوية: من المتوقع أن تزداد قوة "ألبرتو" وأن تثير رياحاً تصل سرعتها إلى40 كيلومتراً في الساعة
الهيئة الأميركية القومية للأرصاد الجوية: من المتوقع أن تزداد قوة "ألبرتو" وأن تثير رياحاً تصل سرعتها إلى40 كيلومتراً في الساعة

أعلنت السلطات المحلية في مدينة ماريلاند الأميركية حال الطوارئ عقب فيضانات وصفت بالمدمرة. فقد تحولت الشوارع إلى أنهار من المياه المتدفقة بقوة جارفة السيارات ووصلت إلى الطوابق الأولى في بعض الأبنية.

وحتى الساعة لم يعلن عن أي إصابة. المدينة نفسها كانت قد تعرضت قبل عامين للدمار بسبب الفيضانات.
"الهيئة الأميركية القومية للأرصاد الجوية" أوردت أنه من المتوقع أن تزداد قوة العاصفة "ألبرتو" وأن تثير رياحاً تصل سرعتها إلى40 كيلومتراً في الساعة في ساحل الخليج الشمالي لدى اقترابها منه الاثنين.


وقال ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا في بيان، إن كل مقاطعات الولاية البالغة 67 مقاطعة صدر لها تحذير لمنح الولاية والحكومات المحلية الوقت الكافي والموارد اللازمة للاستعداد لمواجهة العاصفة.
كما أعلن حاكما ألاباما ومسيسبي حالة الطوارئ وحذرا من خطر حدوث فيضانات في المناطق الساحلية والداخلية نتيجة الأمطار الناجمة عن العاصفة.