بيان مشترك لـ"القسام" و"سرايا القدس": لن نسمح للعدو بفرض معادلات جديدة

كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان في بيان مشترك أنّ قصف مواقع عسكرية ومستوطنات في محيط قطاع غزة، يأتي رداً على العدوان الصهيوني الغاشم وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، ويحذّر الاحتلال من التمادي، مؤكداً أن كل الخيارات مفتوحةـ وأنها لن تسمح للعدو بفرض معادلات جديدة.

حذرت كتائب القسام وسرايا القدس العدو الإسرائيلي من التمادي
حذرت كتائب القسام وسرايا القدس العدو الإسرائيلي من التمادي

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس مسؤوليتهما المشتركة عن قصف مواقع عسكرية ومستوطنات في محيط قطاع غزة اليوم الثلاثاء.
وجاء في البيان المشترك الصادر عن كتائب القسام وسرايا القدس أنّ "القصف يأتي رداً على العدوان الصهيوني الغاشم وجرائمه بحقّ أهلنا وشعبنا ومقاومينا".
وذكر البيان أنّ "القصف بالقصف والدم بالدم ولن نسمح للعدو بفرض معادلات جديدة"، مضيفاً أنّ المقاومة لن تسمح للعدو أن يفرض معادلات جديدة باستباحة دماء أبناء الشعب الفلسطيني.
كما حذّرت كتائب القسام وسرايا القدس العدو الإسرائيلي من التمادي، مؤكداً أن كل الخيارات مفتوحة.
وأوضح أنّ "ردنا لهو إعلان لكل من يعنيه الأمر بأن هذه الجرائم لايمكن السكوت عليها".

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيليّ قصفت سلسلة مواقع للمقاومة في مناطق متفرّقة في قطاع غزة اليوم، فيما ردّت المقاومة بإطلاق صليات صواريخ على المستوطنات المحيطة بالقطاع.

بدورها، أكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى "أن قادة الاحتلال وحدهم يتحملون المسئولية عن هذا التصعيد والاعتداءات المتكررة ضد شعبنا واستهداف مقاومينا ، وما تقوم به المقاومة هي رسائل غضب على الاحتلال أن يقرأوها ويفهموها جيداً ، فلا يمكن السكوت طويلاً وضبط النفس على ما يرتكب من جرائم بحق شعبنا" .

وأضافت في بيان لها "أمام هذا العدوان الصهيوني على شعبنا ، تؤكد الكتائب أن المقاومة بكافة أذرعها العسكرية موحدة في الميدان وعلى أهبة الاستعداد للمشاركة جميعها في المعركة ، ومقاتلي كتائب الشهيد ابو علي مصطفى بكافة وحداتها العسكرية جاهزة في مواقعها الميدانية ، ولن ندع العدو أن يفرض علينا معادلات اشتباك حسب رغباته ، وسيكون للمقاومة كلمتها الأولى والأخيرة في الميدان".

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود من جهته، طالب بتدخل دولي عاجل يضمن وقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الخطيرة.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يخوض حرباً تصعيدية شاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.