غزة: إطلاق الحملة الإعلامية لإحياء يوم القدس العالمي في فلسطين

إطلاق الحملة الإعلامية لإحياء يوم القدس العالمي في فلسطين وكلمات تؤكد على هوية القدس العربية.

طالب الشيشنية السلطة الفلسطينية برفع العقوبات الجائرة عن قطاع غزة
طالب الشيشنية السلطة الفلسطينية برفع العقوبات الجائرة عن قطاع غزة

قال رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد أبو حلبية إن القدس تتعرّض لأبشع المخاطر والتهديدات الإسرائيلية، معتبراً أن استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى هي من أخطر جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي كلمة له خلال إطلاق الحملة الإعلامية لإحياء يوم القدس العالمي في قطاع غزة، أشار أبو حلبية إلى أن التوسع الاستيطاني في القدس يهدد هوية المدينة، مؤجهاً التحية للمشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعا أبو حلبية لسنّ القوانين لدعم الحق الفلسطيني في أرضه المقدسة، كما دعا الفصائل الفلسطينية إلى مواصلة الحشد والمشاركة في مسيرات العودة.

بدوره،  أكد عضو عضو لجان المضاومة الفلسطينية على الشيشنية أن القدس ستبقى عربية إسلامية رغم إجراءات الاحتلال، مضيفاً "لو تجمّع علينا كل العالم لن نسلّم القدس للاحتلال".

كما طالب الشيشنية السلطة الفلسطينية برفع العقوبات الجائرة عن قطاع غزة.

أما عضو حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب فقد لفت إلى أن إعلام الإمام الخميني عن يوم القدس العالمي كان لعزّة فلسطين والمسلمين، في حين شدد عضو الجبهة الشعبية هاني ثوابتة على أن الشعب الفلسطيني بات نموذجاً في الوفاء والتضحية لأجل أرضه.

الثوابتة عبّر عن رفض كل أشكال الالتفاف على حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن "دعم محور المقاومة من إيران إلى حزب الله لفلسطيني يعزز فرص الصمود".