حمدان للميادين: العدو يواجه فريقاً متماسكاً ولم يعد قادراًَ على تحقيق انتصارات

القيادي في حركة حماس يقول للميادين أن العدو الإسرلئيلي لم يعد قادراًَ على تحقيق انتصارات والدليل ما حصل مؤخراً في غزة، وهو يواجه اليوم فريقاً متماسكاً وله دعم جماهيري والوضع يختلف عن ما كان عليه عام 1967، مؤكداً أت البعد الميداني أورث المقاومة خبرة في المواجهة مع الكيان الصهيوني وثقة بالقدرة على هزيمته.

حمدان للميادين: العدو يواجه اليوم فريقاً متماسكاً وله دعم جماهيري والوضع يختلف عن ما كان عليه عام 67
حمدان للميادين: العدو يواجه اليوم فريقاً متماسكاً وله دعم جماهيري والوضع يختلف عن ما كان عليه عام 67

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في مقابلة خاصة ضمن برنامج حوار الساعة على الميادين "نأمل أن يكون التجاوب الشعبي  مسيرات يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بحجم المناسبة ونتوقع مشاركة واسعة في رام الله والقدس"، مضيفاً أن الكيان الصهيوني لم يعد قادراًَ على تحقيق انتصارات والدليل ما حصل مؤخراً في غزة.

واعتبر حمدان في حوار مع الميادين ضمن برنامج حوار الساعة أن العدو يواجه اليوم فريقاً متماسكاً وله دعم جماهيري والوضع يختلف عن ما كان عليه عام 1967، مؤكداً أت البعد الميداني أورث المقاومة خبرة في المواجهة مع الكيان الصهيوني وثقة بالقدرة على هزيمته.

كما شدد على أنه لم يكن المقصود أن تستولي حماس على غزة وهي أتت نتيجة للانتخابات التي فازت بها، مشيراً إلى أن الكيان الصهيوني هو عدو الأمة من جاكرتا إلى طنجا لكن هناك من يحاول أن يغير المعادلة.

وتابع القيادي في حركة حماس  قائلاً "الذي يعطل المصالحة اليوم هو موقع رام الله والحركة تثير بعض القضايا للتغطية على هذا الموقف"، مضيفاً أن البوابة للمصالحة واضحة إعادة تنظيم حركة فتح واجراء انتخابات تشريعية وفقاً لمجريات اتفاق القاهرة.

وأكّد حمدان أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو من يحاصر غزة اليوم وهو يعتقد أن حصاره دفع حماس نحو المصالحة"، كما أنه "يريد تسليم سلاح المقاومة وليس المصالحة".

ولفت حمدان إلى أنه بالرغم من محاولات التطبيع في مصر وفلسطين والأردن لازال الشعب على موقفه من الكيان الصهيوني.

علاوة على ذلك، أكّد حمدان أن التواصل بموضوع صفقة القرن حصل مع محمود عباس عبر السعودية "نحن لم يتحدث معنا أحد بالموضوع"، ووفق حمدان فالكلّ يعرف موقف حماس من صفقة القرن و"نحن سنعمل على اسقاط هذا المشروع"، على حد تعبيره .

كذلك أضاف حمدان أن فكرة الوطن البديل يجب أن تسقط نحن نريد العودة إلى وطننا.

إلى جانب ذلك، قال حمدان للميادين "من يريد إعطاء الإسرائيلي أرضاً فليتفضل ويعطيه من أرضه،  ففكرة الوطن البديل يجب أن تسقط نحن نريد العودة إلى وطننا".

حمدان قال إن "الكثيرين قبل كوشنير حاولوا تصفية القضية الفلسطينية ولم ينجحوا"، مضيفاً أن "الموقف الأردني تجاه صفقة القرن مقدّر من جهتنا".