وزير لبناني: المشكلة مع مفوّضية اللاجئين افتلعها باسيل

وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال يقول إن المشكلة مع مفوضية اللاجئين افتعلها وزير الخارجية جبران باسيل ويؤكد أن القرار بهذا الخصوص يعود إلى مجلس الوزراء مجتمعاًز

المرعبي:ليس وزير الخارجية الذي يورط البلد بمشكلة مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة
المرعبي:ليس وزير الخارجية الذي يورط البلد بمشكلة مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة

قال وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال معين المرعبي إن "المشكلة مع مفوضية اللاجئين افتعلها الوزير جبران باسيل بشكل هميوني، كأنه الآمر الناهي في البلد ويتصرّف كأن لا وجود لحكومة أو وزارات معنية ولا رئيس جمهورية ولا رئيس حكومة معنيين يأخذون القرار في هذا الموضوع".

وأضاف المرعبي أنه "لا نستطيع الدخول بمهاترات مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة، فهذا الموضوع يحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء مجتمعاً"، معتبراً أنه "ليس وزير الخارجية الذي يورط البلد بمشكلة مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة" .

وتابع المرعبي قائلاً "حتى مضمون الكلام الذي يتهم فيه باسيل المفوّضية ليس صحيحاً، فالأخيرة تفاوض النظام (السوري) وغيره وهذا ما تبلّغناه وتبلّغه وزير الخارجية شخصياً من جهات أممية عدة، لكنّه مع الأسف يريد استخدام هذا الملف داخلياً بأساليب معينة".

وكان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل قد أصدر تعليماته إلى مديرية المراسم لإيقاف طلبات الإقامات المقدّمة إلى الوزارة والموجودة فيها لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، وذلك إلى حين صدور تعليمات أخرى.