سلمان للميادين: واقع الأحجام الحقيقية يفرض نفسه في تأليف الحكومة اللبنانية

رئيس تحرير جريدة السفير اللبنانية طلال سلمان يقول في مقابلة على قناة للميادين إن تأخر تشكيل الحكومة هو من الفولكلور اللبناني، واصفاً عملية تأليفها بالعملية الممجوجة.

سلمان للميادين:لا ننتظر الكثير من الحكومة

أكد رئيس تحرير جريدة السفير اللبنانية طلال سلمان أن واقع الأحجام الحقيقية يفرض نفسه في تأليف الحكومة العتيدة بغض النظر عن رؤية كل كتلة لحجمها الحالي، مشيراً إلى أن نتائج الانتخابات البرلمانية أفرزت واقعاً جديداً.

وفي مقابلة على قناة الميادين ضمن برنامج "حوار الساعة"،أضاف سلمان "لا ننتظر الكثير من الحكومة، أقصى طموحنا هو الحفاظ على الحالة القائمة في ظل تجاذبات المنطقة، وواقع الأحجام الحقيقية يفرض نفسه في التأليف بغض النظر عن رؤية كل كتلة لحجمها الحالي"، لافتاً إلى أن لبنان محكوم بتوازنات المنطقة وأن أية حكومة قادمة ستكون هجينة.

وتطرّق سلمان إلى الأحداث الأخيرة في منطقة بعلبك الهرمل شرق لبنان، مشدداً على أن الخدمات في هذه المنطقة هي المفتاح للحل، عدا عن أن غياب السلطة وانحسار الخدمات هو أساس الفلتان الأمني هناك.

أما عن التطورات الراهنة في اليمن، فقال سلمان إن " الإمارات تحارب في اليمن بمقاتلين مرتزقة تحت رعاية أميركية وفرنسية، ومن المضحك الحديث عن غزو الإمارات لليمن المعروف بحجمه الإقليمي وتاريخه النضالي".

وإذ أكد أن أبو ظبي والرياض تحاولان عبر قيادتيهما الحاليتين "إنشاء امبراطوريتين تستغلّان فقر البلدان العربية "، أشار سلمان إلى أن "الخوف من إيران ذريعة لكل أنواع  التآمر والتطبيع مع إسرائيل".

وفي سياق آخر رأى سلمان أن  "الإعلام محرّك للفكر، أما القرار فهو عند السياسيين"، مضيفاً أنه لم يعد هناك أحزاب وحركات نقابية فاعلة في الدول العربية كي تحرّك الشارع.

وسأل سلمان "كيف نطالب بتحرير فلسطين في ظل حكم السلاطين والمخابرات المهيمنة على الشعوب العربية "؟

وختم سلمان في الشأن السوري حيث اعتبر أن " الصمود السوري كان مكلفاً"، وتابع "نحن نحتاج جهوداً كبيرة للملمة الوضع وتصفية النفوس".