مقتل عدد من الجنود السعوديين في هجوم للجيش واللجان على موقعين عسكريين بنجران

مراسل الميادين بوقوع 6 شهداء في غارة للتحالف السعودي في مديرية زبيد بالحديدة غرب اليمن وشهيدين بغارة أخرى على منزل في مديرية باقم بصعدة شمال اليمن. يأتي ذلك تزامناً مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى مطار عدن الدولي.

غارة للتحالف السعودي على منزل في مديرية باقم

أفاد مراسل الميادين بوقوع 6 شهداء مدنيين في غارة للتحالف السعودي في مديرية زبيد بالحديدة غرب اليمن، وشهيدين مدنيين بغارة أخرى على منزل في مديرية باقم بصعدة شمال اليمن.

يأتي ذلك تزامناً مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى مطار عدن الدولي، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي واستكمال جهوده لإيقاف معركة الحديدة ومحاولة تجنيب المدينة دمار الحرب. 
ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي المشتركة في قصف صاروخي لطائرات الأباتشي التابعة للتحالف على تجمعات قواتها في أطراف مديرية التُحيتا الساحلية بالحُديدة غرب اليمن.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على عدد من المواقع العسكرية الهامة في منطقة الجبلية جنوب التُحيتا.
كما تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان مع قوات التحالف الشتركة لليوم الثاني على التوالي في المحيط الشمالي لمنطقتي السُويْق والمَغْرس جنوب مديرية التُحَيْتا الساحلية في محافظة الحُديْدة.
هذا وتحاول قوات التحالف وتحت غطاء جوي للطيران الحربي والأباتشي والاستطلاع التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان في المنطقتين لتأمين خطوط إمدادها البرية، لا سيما الخط الإسفلتي الرابط بين مدينة الحُديْدة وريفها الجنوبي دون جدوى، وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني.
وتمتد المواجهات وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين شمال مديرية الدُريهمي جنوب المحافظة الساحلية.
وفي نِهم شمال شرق صنعاء، افاد مصدر عسكري يمني بمقتل القيادي في (قوات الرئيس عبدربه منصور هادي) هلال خميس نائب ما يسمى ركن استطلاع اللواء 310 في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية، فيما تتواصل المواجهات بين الطرفين في منطقة القَتَبْ بالمديرية ذاتها.
كما أحرق الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي شمال مثلث مديرية الوازعية جنوب غرب تعز جنوب اليمن.

مقاتلات التحالف استمرت بشنّ غاراتها الجوية على مناطق حدودية مع السعودية في صعدة شمال اليمن، حيث استهدفت بغارة منطقة علاف بمديرية سَحَار، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي على قرى متفرقة في مديرية رازح الحدودية بالمحافظة.
وفي الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين في هجوم على موقعين عسكريين في منطقة الشُرفة بنجران، كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين قبالة منفذ عَلْبْ بعسير السعودية.

وبحسب مراسل الميادين، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مدينة جيزان الإقتصادية السعودية بصاروخ من طراز بدر1 الباليستي.