الدفاع اليمنية: إطلاق صاروخ بالستي على معسكر الحرس الوطني في نجران السعودية

وزارة الدفاع اليمنية تعلن إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى من نوع بدر 1 على معسكر الحرس الوطني في نجران السعودية، ومصدر ميداني يؤكد للميادين مقتل قائد معسكر خالد بن الوليد التابع لقوات التحالف السعودي العميد أحمد الصُبيحي و7 عناصر من مرافقيه بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها في الساحل الغربي لليمن.

مصدر عسكري لوكالة "سبأ": الصاروخ البالستي أصاب هدفه
مصدر عسكري لوكالة "سبأ": الصاروخ البالستي أصاب هدفه

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى من نوع بدر 1 على معسكر الحرس الوطني في نجران السعودية.

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية في صنعاء عن مصدر عسكري قوله إنهم تلقّوا معلومات تفيد بإصابة الصاروخ البالستي لهدفه وسماع دوي انفجار وسط المعسكر ذاته. في المقابل قالت قوات التحالف السعودي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخاً بالستياً في أجواء نجران.

وعلى جبهة الساحل الغربي، أكد مصدر ميداني للميادين مقتل قائد معسكر خالد بن الوليد التابع لقوات التحالف السعودي العميد أحمد الصُبيحي و7 عناصر من مرافقيه بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها في الساحل الغربي لليمن.

وتجري المواجهات العنيفة على أشدّها بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات التحالف السعودي المشتركة في محيط منطقتي المغرس والسويق جنوب مديرية التُّحيتا، وذلك بالتزامن مع غارات جوية مكثّفة للتحالف السعودي لم تقتصر على مديرتي الدريهمي والتحيتا الساحليتين فقط، بل طاولت مناطق سكنية وعدداً من المزارع في مديرية زبيد جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

وفي محافظة لحج جنوب البلاد، استشهد مدنيان وجُرحت امرأة بنيران قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مديرية كَرِش شمال المحافظة، وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني.

إلى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بغارتين جويتين مديرية باقم الحدودية في صعدة، مما أسفر عن وقوع دمار واسع في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، بالترافق مع قصف صاروخي ومدفعي للتحالف السعودي أيضاً على مناطق آهلة بالسكان في مديريتي الظاهر وحيدان المتجاورتين بمحافظة صعدة نفسها شمال اليمن.