سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف مصفاة شركة أرامكو في الرياض

مصدر عسكري يمني يقول إن سلاح الجو المسيّر استهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض، وينقل إن سلاح الجو اليمني استهداف بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز "صماد 2" المصفاة المذكورة، والناطق الرسمي باسم القوات الجوية اليمنية يتحدث للميادين عن "معلومات مؤكدة" حول تصاعد النيران في منشآت الشركة.

قال مصدر عسكري يمني إن سلاح الجو المسيّر استهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض.

وتحدث مصدر نقلاً عن سلاح الجو اليمني إن استهداف طائرة مسيّرة بعيدة المدى من طراز "صماد 2" المصفاة المذكورة.

وتعقيباً على الاستهداف قال الناطق الرسمي باسم القوات الجوية اليمنية العميد ركن طيار عبدالله الجعفري للميادين إن "هذه العملية أظهرت الفشل الذريع للجيش السعودي بسبب عدم رصدها، وهي دمرّت المنشأة السعودية بدقة، والأيام ستظهر ذلك، واعداً بمزيد من المفاجآت في المرحلة المقبلة".

وأضاف جعفري أن "القوات اليمنية لديها القدرة على الوصول إلى العمق الاستراتيجي للسعودية وضرب اهدافهم بالسلاح المناسب من صواريخ وطائرات مسيرة"، متحدّثاً عن معلومات مؤكدة حول تصاعد النيران في "أرامكو" بالرياض جرّاء استهدافها بالطيران المسيّر.

وفي السياق، تحدثت الشركة السعودية عن احتواء حريق في حاوية للتخزين في مصفاة الرياض دون وقوع خسائر بشرية، كما أشارت على صفحتها عبر "تويتر".

 وأضافت "تمكّنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض. وبفضل الله، لم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث".

 


الحوثي: الطائرة المسيرة حققت خرقاً الكترونياً باستهدافها أرامكو

وليل الأربعاء قال رئيس ‌‌‌‌‌‌‌ اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي ‏إن "وصول الطائرة المسيرة إلى أرامكو في الرياض يمثّل خرقاً للحرب الإلكترونية والقوات الجوية والدفاع الجوي". 

 وأوضح الحوثي عبر تغريدة له على "تويتر" أن العملية أتت بعد مسح و تحديد و عودة لطائرات الاستطلاع بالمعلومات و بدون علم النظام والإستهداف مجدداً يعد نصراً بكل المقاييس. 

وأضاف مثل هذه الأهداف لن تكن في مرمى الاستهداف في حال جنحوا هم للسلم. 

 


عبد السلام: قصف أرامكو تجربة ناجحة ونوعية

بدوره، قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام إن قصف مصفاة شركة أرامكو بالرياض من قبل سلاح الجو بتسييره طائرة "صماد2" بعيدة المدى تجربةٌ ناجحة ونوعية. 

وإذ أشار إلى أن "دلالة الاسم بما يحمله صاحبه الشهيد الرئيس من رمزية لدى شعبه وطبيعة الهدف، أكد عبد السلام أن "تعنّت العدو وجرائمه المستمرة يجعل من مواقعه الاقتصادية والعسكرية هدفا مثاليا لعمليات أشد".