روحاني: التهديدات الأميركية سخيفة وأدعو الإيرانيين إلى الصمود والاتحاد

الرئيس الإيراني حسن روحاني يعتبر أن تهديدات الرئيس الأميركي "فارغة"، وأن الاتهامات الأميركية لطهران لا تستحق الرد، والخارجية الإيرانية تدعو واشنطن للتخلي عن لغة التهديد وأن "تعرف حجمها على الساحة الدولية.

روحاني أكد أن الشعب الإيراني اختار المقاومة (أ ف ب)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الشعب الإيراني صمد منذ البداية "في مواجهة سلوك بعض حكام أميركا السيّئ وتهديداتهم الفارغة التي لا أساس لها".

وأكد روحاني أن الشعب الإيراني اختار المقاومة وأن ما تتهمه به واشنطن لا يستحق الرد.

وأضاف روحاني "الصمود والاتحاد والانسجام وعدم اهتمام الشعب الإيراني بهذه التهديدات والمخططات والسعي لإفشال مؤامرات الأعداء أقوى رد على الكلام السخيف لحكام أميركا"، وتابع "بدأت الحكومة إجراءات قانونية ودولية ضد الولايات المتحدة وقدمت شكوى إلى محكمة العدل الدولية، ولها الحق في ذلك لأن العقوبات الأميركية تتنافى مع الالتزامات والقرارات السابقة لهذا البلد".

 

وزارة الخارجية الإيرانية دعت الولايات المتحدة إلى التخلّي عن لغة التهديد وأن تعرف حجمها على الساحة الدولية إذا رغبت في التفاوض الجدي، مشدّدة ًعلى أن طهران لن تقبل بلغة التهديد.

وقال الناطق الرسميّ باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن الأمة الإيرانية لن تتوقّف أبداً عن الدفاع عن نفسها وعن حماية حقوق الشعب وسلامة أراضيه واستقلاله.

داعياً الولايات المتحدة إلى إدراك حجمها ومكانتها في الوقت الحالي وأن تسعى لأن تدرك أكثر ما هي مكانة وقدرة إيران.