البخيتي للميادين: إغلاق مطارات وموانئ دول العدوان في متناول أيدينا

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يقول إن إغلاق مطارات وموانئ دول التحالف السعودي أصبح بـ "أيدينا".

البخيتي أكد استمرار التعاون مع المبعوث الأممي غريفيث
البخيتي أكد استمرار التعاون مع المبعوث الأممي غريفيث

قال عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي إن إغلاق مطارات وموانئ دول التحالف السعودي أصبح بـ "أيدينا".

وأوضح البخيتي في مقابلة مع الميادين ضمن المسائية أن السعودية "لم تنجح في إقناع أحد أننا استهدفنا ناقلة نفط"، مضيفاً أنه بعد "جرائم السعودية ضد اليمنيين من حقنا استهداف كل سفنهم لكننا لم نصل لهذه المرحلة بعد".

وأردف"أمن باب المندب مصلحة لنا جميعاً لذا عليهم الكفّ عن العدوان علينا".

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أعلن أن بلاده ستوقف مؤقتاً كل شحنات الخام التي تمر في مضيق باب المندب بعدما تعرضت ناقلتان نفطيّتان سعوديتان للهجوم من جانب الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وفي موازاة ذلك، لفت البخيتي إلى أنه يجب على دول التحالف مراجعة حساباتها لأنها "تعلم الخطورة على الإمارات من استهدافنا دبي".

وبطائرة مسيرة من طراز "صماد 3" استهدفت القوات الجوية اليمنية أمس الخميس مطار أبو ظبي.

وفي سياق متصل، رأى البخيتي أنه "علينا أن لا نراهن على مسار المبعوث الأممي (مارتن غريفيث) للحل السياسي بل العودة للحل اليمني – اليمني"، داعياً إلى العودة إلى الحوار الداخلي دون أن "يقدّم أحد أي تنازلات بل أن نتوقف عن قتل بعضنا".

ورغم ذلك، أكد بخيتي أن "أنصار الله" لن توقف التعاون مع المبعوث الأممي غريفيث لكن "علينا إيجاد حوار بديل لأن مساره مثقل بالأعباء".

وغادر غريفيث العاصمة صنعاء مساء الجمعة، حيث أخرّت قوات التحالف إقلاع طائرته، الأمر الذي دفع الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام إلى انتقاد ذلك.