ترامب يطلب وقفاً فورياً للتحقيق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطالب المدعي العام بوقف التحقيق فوراً في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، ويقول إن الوضع رهيب، ويدعو المدعي العام جيف سيشينز إلى وقف ما سماه بالتلاعب على الفور قبل أن يتسبب بخسائر أكبر للبلاد.

ترامب: النواب الديمقراطيين الذين يدعمون مولر يسيئون للولايات المتحدة
ترامب: النواب الديمقراطيين الذين يدعمون مولر يسيئون للولايات المتحدة

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب المدعي العام بوقف التحقيق فوراً في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وفي تغريدة عبر تويتر قال ترامب إن "الوضع رهيب"، داعياً المدعي العام جيف سيشينز إلى وقف ما سمّاه "التلاعب على الفور قبل أن يتسبب بخسائر أكبر للبلاد".

وأضاف أن المدعي الخاص المكلف بالتحقيق بوب مولر "متضارب تماماً"، وأن النواب الديمقراطيين الذين يدعمونه "يقومون بعمل سيئ ويسيئون للولايات المتحدة". حسب تعبيره.

 

وجدد ترامب انتقاداته لمانافورت وكتب في تغريدة "لقد عمل لدي لفترة قصيرة جداً، ولماذا لم تقل لي الحكومة إنه يخضع للتحقيق؟ لا علاقة للاتهامات القديمة بالتواطؤ".

ويحقق مولر حول تواطؤ محتمل بين موسكو وفريق ترامب الانتخابي في 2016. وغالباً ما يندد ترامب بالتحقيق خصوصا بعد توجيه الاتهام الى أربعة أشخاص من فريقه حول جنح ليست مرتبطة بشكل مباشر مع أي تواطؤ.

وبدأت محاكمة رئيس حملة ترامب السابق بول مانافورت الثلاثاء في العاصمة واشنطن حول تهم بالاحتيال وتبييض الأموال، تعود إلى ما قبل العام 2016.