وزير إسرائيلي سابق: حزب الله تحوّل في العام 2018 إلى جيش مجرّب

الوزير الإسرائيلي السابق والجنرال الاحتياطي، آفي إيتام، يقول إن حزب الله تحوّل في العام 2018 إلى جيش مجرّب بعد تجربته الأخيرة في سوريا، وبات يشكل تهديداً استراتيجياً لـ "إسرائيل".

إيتام: في العام 2018 تحوّل حزب الله إلى جيش مجرّب ومسلّح جيداً
إيتام: في العام 2018 تحوّل حزب الله إلى جيش مجرّب ومسلّح جيداً

قال الوزير الإسرائيلي السابق والجنرال الاحتياطي، آفي إيتام، إن حزب الله تحوّل في العام 2018 إلى جيش مجرّب، مضيفاً أن الحزب "يشكّل تهديداً استراتيجياً وأنه آخذٌ بالنضوج سواء على مستوى القدرة الهجومية أو على مستوى مراكمة خبرة قتالية في سوريا".

وفي حديث مع القناة السابعة الإسرائيلية، قال إيتام "نحن منشغلون على ثلاث جبهات؛ جبهة الجولان وهي جبهة الجيش السوري، وجبهة لبنان وهي جبهة حزب الله، وجبهة غزة وهي جبهة حماس".

وتابع "أنا تركت الفرقة 91 في العام 2000 وكان تعداد مقاتلي حزب الله حينها 500 مقاتل، ويقاتل من أجل بقائه. في العام 2006 والآن في العام 2018 تحوّل حزب الله إلى جيش مجرّب ومسلّح جيداً ويعالج القوى لديه على مستويات ألوية، ويتحدث عن أنشطة هجومية داخل إسرائيل".

يذكر أن الفرقة 91 التي كان يقودها "إيتام" تقوم بشكل أساسي بجمع المعلومات عن حزب الله ورصد ومراقبة كافة تحركاته، وتحديد بنك الأهداف، بالإضافة إلى الاشتباك مع عناصره في حال الضرورة، وذلك بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.