الجيش السوري يواصل تقدمه في عمق بادية السويداء الشرقية

الجيش السوري يواصل تقدمه في عمق بادية السويداء الشرقية ويحرر تل علم من داعش إضافة إلى تحرير سد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وأرض الكراع، كما يخوض معارك عنيفة مع داعش في ريف السويداء الشرقي موسعاً من نطاق سيطرته ويحرر عدة قرى.

الجيش السوري يواصل تقدمه في عمق بادية السويداء الشرقية ويحرر تل علم من داعش
الجيش السوري يواصل تقدمه في عمق بادية السويداء الشرقية ويحرر تل علم من داعش

يواصل الجيش السوري تقدمه في عمق بادية السويداء الشرقية، فحرر تل علم من تنظيم داعش. كما حرر سد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وأرض الكراع.

وحدات الجيش السوري واصلت تقدمها مدعومة بالقوات الرديفة باتجاه تلول الصفا والهبيرية وبئر الشيخ حسين. كما خاضت اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش على محاور تقدمها في ريف السويداء الشرقي موسعة من نطاق سيطرتها بعد تحرير خربة الأمباشي والشهرية ورسوم مروش وزريبية ووادي الرمليان ووادي شجرة وزملة ناصر والنهيان ومنطقة قبر الشيخ حسين بعد معارك عنيفة أدت إلى سقوط العديد من القتلى بين صفوف داعش.

هذا، وطوّق الجيش السوري منطقة الصفا حيث ينتشر مسلحو داعش في بادية السويداء الشرقية بعد تقدم كبير في المناطق المحيطة.

وكان الجيش نفذ عمليات جديدة لتطهير عمق بادية السويداء من داعش ووصلت إلى الحدود الإدارية مع محافظة ريف دمشق على بعض محاور عملياتها.

وذكرت وكالة سانا السورية الرسمية أن وحدات الهندسة في الجيش تابعت تمشيطها للطرق والمساحات المحررة وتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي خلفها داعش لإعاقة تقدم وحدات الجيش.

ويتخذ تنظيم داعش من منطقة البادية الوعرة شمال شرق السويداء حيث توجد آخر تجمعات للتنظيم في جنوب سوريا منطلقاً لهجماته الإرهابية والاعتداء على القرى والتجمعات السكنية بريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

وكان الجيش السوري قد أطلق الخميس الماضي عملية من 5 محاور لاجتثاث تنظيم داعش من بادية السويداء الشرقية على جبهة بلغ عرضها 75 كيلومتراً، وثبت مواقعه على الحدود مع الأردن وعلى تماس مع الجولان المحتل.


الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة أطلقها مسلحون في إدلب باتجاه قاعدة حميميم

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير طائرة مسيّرة أطلقها مسلحون من مناطق سيطرتهم في إدلب باتجاه قاعدة حميميم.

رئيس المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا اللواء أليكسي تسيغانكوف قال إن "وسائل مراقبة المجال الجوي فوق قاعدة حميميم الروسية رصدت طائرة مسيّرة مجهزة لشنّ هجوم أطلقت من المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة في محافظة إدلب قبل أن تدمرها".